المتمردون السوريون يسيطرون على مدينة معلولا المسيحية

عربي ودولي

المتمردون السوريون
المتمردون السوريون يسيطرون على مدينة معلولا المسيحية


أوردت صحيفة لوبوان الفرنسية خبرًا يُفيد بأن المتمردين السوريين سيطروا على مدينة معلولا المسيحية في شمال دمشق، بعد اشتباكات ليلية عنيفة مع الجيش الذي انسحب منها عقب ذلك.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية، أوضح رامي عبد الرحمن، مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان: في الليل، دخلت قوات النظام في المدينة ولكن أرسل المتمردون تعزيزات إليها وتمكنوا من السيطرة على المدينة بأكملها .

وأشار المرصد السوري إلى أن المعارك أسفرت عن سقوط سبعة عشر قتيلًا وأكثر من مائة مصاب في صفوف المتمردين، والعشرات من القتلى والجرحى في صفوف القوات الحكومية ومساعديها.

وأكدت مواطنة سورية في تصريح هاتفي انسحاب الجيش وتواجد القوات المتمردة في مدينة معلولا، إحدى المناطق المسيحية الشهيرة في سوريا والتي يتحدث مواطنها اللغة الآرامية.

وأشارت هذه المواطنة التي رفضت الكشف عن هويتها إلى أن الوضع كان هادئاً صباح الأحد، حيث أن المتمردين يتواجدون داخل مدينة معلولا والقوات الحكومية انسحبت منها.

وصرح رامي عبد الرحمن أن معارك عنيفة وقعت في المساء بين قوات النظام والمتمردين، وتراجع الجنود إلى حدود المدينة، موضحًا أن المتمردين يتألفون بصفة خاصة من المقاتلين في جماعة جبهة النصرة الجهادية.