استئناف المعارك بين القوات النظامية والمتمردين السوريين في مدينة معلولا

عربي ودولي

استئناف المعارك بين
استئناف المعارك بين القوات النظامية والمتمردين السوريين في


أوردت صحيفة لكسبريس الفرنسية خبرًا عن استئناف المعارك اليوم السبت بين القوات الموالية للنظام السوري والمتمردين في مدينة معلولا والمناطق المحيطة بها في شمال دمشق، بعد يومين من انسحاب المقاتلين المتمردين من أحد مداخل المدينة.

وفي تصريح هاتفي لوكالة الأنباء الفرنسية، أكد رامي عبد الرحمن، مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن اشتباكات وقعت داخل المدينة، في الجزء الغربي منها، بين رجال من اللجان الشعبية (المساعدة للجيش) والمتمردين .

وفي وقت سابق، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان له إلى أن اشتباكات عنيفة وقعت بين القوات النظامية ومساعديها، والمقاتلين المتمردين عند أحد مداخل معلولا والأماكن المحيطة بها .

واندلعت الاشتباكات جراء هجوم شنه الجيش على المقاتلين المتمردين المتمركزين في فندق يقع على تل مجاور، بحسب المرصد السوري.

ونقل التليفزيون الرسمي السوري عن مصدر عسكري أن الجيش استهدف الفندق ومواقع محيطة به انسحب إليها الإرهابيين ، مما أسفر عن مقتل الكثير منهم وتدمير صواريخ وقذائف هاون كانوا يمتلكونها.

وشدد المرصد السوري على أن الجيش قام بتعزيز تواجده في المواقع التي تم إخلائها من مساء الخميس إلى الجمعة من قبل المتمردين عند أحد مداخل معلولا.

وأشارت المعارضة السورية إلى أن المتمردين انسحبوا من أحد مداخل المدينة التي سيطروا عليها قبل الهجوم الانتحاري الذي وقع الأربعاء الماضي.

وتعد مدينة معلولا أحد أكثر المناطق المسيحية المشهورة في سوريا، ويتحدث مواطنوها اللغة الآرامية.