غدًا.. اجتماع للتيار الناصري للنقاش حول مسودة الدستور

أخبار مصر

غدًا.. اجتماع للتيار
غدًا.. اجتماع للتيار الناصري للنقاش حول مسودة الدستور

كشف محمد سامي رئيس حزب الكرامة، عن إجتماع غداً يجمع أبناء التيار الناصري من أحزاب ومستقلين، للحوار حول مسودة الدستور، مشيراً لوجود اتجاه لعقد حوارات بشكل أوسع لابناء التيار الناصري علي مستوي الجمهورية.



وحول مرشح التيار الناصري في رئاسه لجنه الخمسين، قال أن سامح عاشور،نقيب المحامين، سيرشح نفسه، علي منصب رئاسه لجنه الخمسين لتعديل الدستور، وهذا كافي بالنسبه لنا.



وفيما يتعلق بمسودة اللجنه القانونيه لتعديل الدستور، قال سامي أن لجنه الخمسين غير ملتزمة بما انتهت له اللجنه الأولي، وبالنسبه للمواد الخلافيه مثل تلك الخاصه بنسبه العمال والفلاحين ومجلس الشورى والقائمه سيتم الحوار حولها علي نطاق أوسع لحسمها، موضحاً أن نسبه العمال والفلاحين بالنسبه للتيار الناصري مسأله أساسيه حيث انهم ضد الغاءها مع وضع تحديد واضح للعامل والفلاح.



أما ما يتعلق بالنظام الانتخابى، رجح سامي نظام القائمة لانها تزيد من فرص الشباب والمرأه والاقباط عن الفردي، مشيراً إلي أن هناك تفكير في نظام يجمع القائمه والفردي.



وقال سامي، انه مع فكرة الغاء مجلس الشورى، قائلاً الغاء الشوري في هذه المرحلة أمر طبيعي، والاتجاه للتقليص المالي في الانفاقات نظراً لتلك الظروف .