بعد اقتحام المركز الثقافي المصري بغزة.. مبدعون: تصرف معادي للثقافة ومحاولة للوقيعة بين مصر وفلسطين

بعد اقتحام المركز
بعد اقتحام المركز الثقافي المصري بغزة.. مبدعون: تصرف معادي

جمال الغيطاني: تصرف إرهابي ومعادي للثقافة



إبراهيم عبد المجيد: ضغط على الحكومة المصرية لتنفيذ مطالب الجماعة والتنظيم الدولي



سفير فلسطين في مصر: ممارسات مرفوضة لتعكير الصفو السياسي بين البلدين





اقتحمت أجهزة الأمن وشرطة حماس في غزة المركز الثقافي المصري المتواجد هناك منذ أيام، واعتقلوا عادل عبد الرحمن، رئيس الجالية المصرية في فلسطين، في خطوة غير مفهومة على الإطلاق بعد ثورة 30 يونيو وأحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وعليه وصف الروائي جمال الغيطانى، اقتحام حركة حماس، منذ أيام ، للمركز الثقافي المصري، واعتقالها عادل عبد الرحمن، رئيس الجالية المصرية بالضفة الغربية بالتصرف الارهابي المعاد للثقافة، وعلى مصر التحرك دوليا لتعريف العالم بالواقعة، وإثبات إرهاب حماس باعتدائها على مركز ثقافي مصري.

أشار إلى أن مواقف حماس ليس لها علاقة بالقضية الفلسطينية والدفاع عنها، بل لمصالح شخصية فقط تضر بالقضية ولا تفيد، موضحا أنهم جماعة تقوم على الإرهاب والعمل الغير قانوني.

وأكد الغيطانى أنه على الدولة المصرية إعادة النظر في موضوع منح الفلسطينيين الجنسية المصرية، خاصة من ينتمي إلى تنظيم حماس الإرهابي.

و طالب الكاتب إبراهيم عبد المجيد، جميع مؤسسات الدولة جيش وشرطة وخارجية بالتحرك فورا لتحرير عادل عبد الرحمن رئيس الجالية المصرية في فلسطين، بعد أن اقتحم 15 عنصرا من شرطة حماس باقتحام مقر المركز الثقافي المصري بالضفة، واعتقال عادل عبد الرحمن.

وأكد أن ما فعلته حركة حماس صباح اليوم مؤشر خطير له دلالة ألا وهو تنفيذ عمليات موسعة من قبل حماس ليست في سيناء فقط بل بتصفية شخصيات مصرية داخليا وخارجيا من أجل الضغط على الحكومة المصرية لتنفيذ مطالب الجماعة والتنظيم الدولي، خاصة في ظل هدم حلمهم الأكبر الإمارة الإسلامية التي وعدهم بها الرئيس المعزول وجماعة الإخوان المسلمين.

وأوضح سفير فلسطين في مصر بركات الفرة أن اقتحام المركز المصري الثقافي بغزة هدفه ضرب العلاقات بين البلدين، مدينا اقتحام المركز الثقافي المصرى في غزة قائلًا: إنه عمل غير مبرر بأى شكل من الأشكال.

وأوضح في تصريحات تليفزيونية له أن حركة حماس أساءت للشعبين المصرى والفلسطيني بالإضافة إلى أنها تعاني من مشاكل داخلية كبيرة في جبهتها موضحا أنها تمارس ممارسات مؤسفة لتعكير صفو العلاقة مع الشعب المصرى الشقيق.

وشدد السفير الفلسطيني أن حركة حماس تحاول أن تستفز مصر بأفعال غير مسئولة ولا يمكن أن تقارن بمصر كدولة كبرى في الشرق الأوسط كله، مطالبًا حركة حماس بمراجعة حساباتها من جديد وموقفها مع مصر وسرعة إنهاء المصالحة الفلسطينية.

ومازالت أعمال العنف التى ترتكبها حركة حماس تجاه الشعب المصري يؤدى إلى الضغينة بين المصريين و الشعب الفلسطينى ، ولابد من اجراءات قانونية من جانب السلطة الفلسطينية لوقف العنف التى تتبعه الحركة تجاه السيادة المصرية.