غدا.. مؤتمر صحفي حول قانون حماية حق العمال في التنظيم النقابي

أخبار مصر

غدا.. مؤتمر صحفي
غدا.. مؤتمر صحفي حول قانون حماية حق العمال في التنظيم النقا

ينظم عدد من الاتحادات النقابية والقوى السياسية والمنظمات الحقوقية، غدا الخميس، مؤتمرا صحفيا في الساعة الثانية عشر ظهرا بنقابة التجاريين، لإعلان دعم قانون (المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم) الذى طرحه مؤخرا الوزير المناضل كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة وتقدم به إلى مجلس الوزراء لاصداره ، واعلان الخطوات العملية في الفترة القادمة من أجل الضغط لإقرار القانون الذي اتفق عليه عدد كبير من الحقوقيين والاتحادات النقابية العمالية والأحزاب السياسية. كبديل عن كافة القوانين السابقة التي تنظم حق العمال في تكوين منظماتهم النقابية.



ويشارك في الاجتماع والمؤتمر الصحفي ممثلون عن التيار الشعبى المصرى ، واتحادات المصري للنقابات المستقلة ، و عمال مصر الديموقراطي ، و عمال مصر الحر ، و القومي للعمال ، وأحزاب الدستور , التحالف الشعبي الاشتراكي ، و المصري الديموقراطي الاجتماعي ، و مصر القوية ، و التيار المصري، بالإضافة إلى عدد من المراكز الحقوقية المعنية بالقضايا العمالية وحقوق الإنسان وهي: المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، ودار الخدمات النقابية والعمالية، ومركز هشام مبارك للقانون، والمبادرة المصرية للحقوق الشخصية.



ومن المنتظر، أن تعلن هذه القوى عن رفضها لأى محاولات لتأجيل إقرار القانون الذي انتظره العمال منذ اندلاع الثورة الشعبية في 25 يناير، خصوصا أن الحكومة الجديدة وعدت بالنظر في كل القوانين والحقوق المعلقة منذ فترة حكم المجلس العسكري ورئاسة محمد مرسي.



وتهيب القوى المشاركة فى المؤتمر بوسائل الإعلام والمهتمين بالقضايا والحقوق والمطالب العمالية، التضامن مع حق العمال في إقرار قانون ينظم حقهم في حرية تشكيل أدواتهم النضالية في التفاوض من أجل نيل حقوقهم التي تم إهدارها على مدار حكم سنوات مبارك وما تلاها.