محافظ الدقهلية يلتقى أمناء الأحزاب بالمحافظة

محافظ الدقهلية يلتقى
محافظ الدقهلية يلتقى أمناء الأحزاب بالمحافظة

قام المهندس عمر الشوادفى محافظ الدقهلية بعقد اجتماع مع أمناء الأحزاب بالدقهلية وعدد من الجهاز التنفيذي للمحافظة أكد خلاله على أهمية الدور الذي تقوم به الأحزاب السياسية.


حيث جاء هذا الإجماع في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها وطننا العزيز للعمل على تحسين الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية للمواطن ليتحقق من خلاله الأمان والسلام الاجتماعي وتعد الأحزاب السياسية إحدى أدوات التنمية السياسية في العصر الحديث فكما تعبر سياسة التصنيع عن مضمون التنمية الاقتصادية تعبر الأحزاب والنظام الحزبي عن درجة التنمية السياسية في النظام السياسي.



وأشاد المحافظ بجهود الأحزاب المختلفة والتي تعمل في مجالات متعددة تهم حياه المواطن اليومية وهذا أصل أصيل من الدور الهام للعمل السياسي نحو المجتمع المدني وأبناء الدقهلية، هذا إلى جانب الوظيفة التنموية التي تتمثل في قيام الأحزاب بإنعاش الحياة السياسية في المجتمع، الأمر الذي يدعم العملية الديمقراطية والاتجاه نحو الإصلاح السياسي والتحول الديمقراطي في النظم السياسية المقيدة كما أنها تمثل الآراء والاتجاهات المختلفة للمواطنين.



كما أضاف المحافظ أنه سيتم عقد اجتماع دوري بين جميع الأحزاب لمناقشة أهم المشكلات والآليات التي تساعد على حلها للربط بين الأحزاب المختلفة ببعضها وبينها وبين الجهاز التنفيذي للمحافظة.



وأشار المحافظ إلى أن المحافظة بكامل أجهزتها تقف دائماً بجهودها المستمرة مع مختلف التيارات والأحزاب السياسية على مسافة واحدة من جميع التيارات السياسية دون الانحياز إلى أي فصيل حتى يمكن مواجهة الاحتياجات وتلبية مطالب مواطني الدقهلية .