الإصدار القادم من نظام الأندرويد سيكون بطعم KitKat !

تكنولوجى

الإصدار القادم من
الإصدار القادم من نظام الأندرويد سيكون بطعم KitKat !

لفترة طويلة، كان إنطباعنا بأن الإصدار الرئيسي القادم من نظام الأندرويد سيحمل إسم Key Lime Pie، وكان يشاع أيضا في تلك الفترة بأن النسخة القادمة من الأندرويد ستحمل الإصدار 5.0. حسنا، رئيس قطاع الأندرويد في شركة جوجل، السيد Sundar Pichai هشم كل تلك الإفتراضات بالقول أن النسخة المقبلة من نظام الأندرويد ستحمل الإصدار 4.4 والإسم الرمزي KitKat.

في الواقع، هذه ليست إشاعات وإنما هو تأكيد رسمي من شركة جوجل. نحن من عشاق Key Lime Pie أو بالأحرى من عشاق فطيرة الليمون، ولكن حلويات KitKat لذيذة جدا أيضا. بصرف النظر عن ذلك، فإن تمثال الأندرويد KitKat وصل بالفعل إلى مقر شركة جوجل في Mountain View لينضم إلى بقية التماثيل. بالإضافة إلى ذلك، فقد قامت جوجل أيضا بإضافة الأندرويد KitKat إلى خارطة الطريق الخاصة بنظام الأندرويد على الموقع الرسمي للنظام. الأخبار الكبيرة الأخرى تقول أن الأندرويد إستطاع أن يتواجد على أكثر من 1 مليار جهاز ذكي في جميع أنحاء العالم وفقا للسيد Sundar Pichai.

بطبيعة الحال، فإن هذا الأمر لن يمنع تواجد ألواح KitKat في متاجر السكاكر والحلويات، ولكن هل تعتقد بأن هذه الخطوة ستفتح الباب للإصدارات القادمة الأخرى من نظام الأندرويد لتحمل إسم بعض الحلويات الشهيرة مثل Moon Pie و Snickers.

لسوء الحظ، جوجل لم تكشف عن أية معلومات بخصوص أهم الميزات التي سيأتي بها نظام الأندرويد 4.4 KitKat، فهي تقول ببساطة بأن هدفها مع الأندرويد KitKat هو جعل تجربة الأندرويد مذهلة ومتاحة للجميع. وكانت الإشاعات عن الإصدار القادم من الأندرويد تقول بأنه سيجلب المزيد من المميزات إلى أجهزة الأندرويد المنخفضة التكلفة، فضلا عن تحسينات للأجهزة اللوحية وأجهزة التلفاز الذكية. ومن المؤكد أن هذه الإشاعة تتناسب مع مقولة جوجل الأخيرة التي جاء فيها ” جعل الأندرويد تجربة مدهشة متاحة للجميع “.

مع وصول تمثال الأندرويد KitKat إلى مقر جوجل الرئيسي وقرب الكشف عن أجهزة Nexus الجديدة، فإنها مسألة وقت فقط قبل أن نعرف كافة التفاصيل والمميزات التي سيحملها لنا هذا الإصدار الجديد من نظام الأندرويد.