896 مليون جنيه أرباح "المصرية للاتصالات" بالربع الثاني من 2013

أخبار مصر

 896 مليون جنيه أرباح
896 مليون جنيه أرباح "المصرية للاتصالات" بالربع الثاني من

أعلنت شركة المصرية للاتصالات عن تحقيق صافى أرباح بلغ 896 مليون جنيه خلال الربع الثاني من العام الحالي بزيادة قدرها 5ر45% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وقالت الشركة فى بيان لها اليوم انه على الرغم من انخفاض هامش الربح قبل الفوائد والضرائب و الإهلاك ليبلغ 3ر30% إلا إننا حققنا الإستفادة من رد المخصص المكون بشأن النزاع مع شركات المحمول،والزيادة في فروق أسعار العملات ، موضحة أن إجمالى إيرادات الشركة بلغ 8ر2 مليار جنيه بمعدل نمو قدره 16% مقارنة بالإيرادات المحققة عن نفس الفترة من العام السابق.

وعلى الصعيد التشغيلي أشارت الشركة الى أن الايرادات حققت نموا إيجابيا مقارنة بنفس الفترة من العام السابق مظهرا لقيمة التنوع في الأعمال، مستفيدة من زيادة إستخدام خدمات البيانات.

وأضافت ان إيرادات التجزئة حققت نموا قويا يرجع إلى حد كبير من زيادة الطلب على خدمات الإنترنت فائق السرعة وإيرادات المشروعات المرتبطة ببناء المجمعات السكنية الجديدة.

ولفتت الى ان إيرادات الجملة، والتي تمثل 57 % من إجمالي إيرادات الشركة، حققت خلال الربع الثاني زيادة ملحوظة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق للأنشطة الحركية الدولية المساهم الرءيسي في تلك الزيادة، كنتيجة مباشرة من الإتفاقيات ثنائية الأطراف التي أبرمتها الشركة، والتي أسفرت عن عقد الشركة إتفاقيات مع مايزيد عن 70 من مشغلى الإتصالات فيالإقليم توفر تدفقات مالية مستمرة لإيرادات الجملة.

من جانبه قال المهندس محمد النواوي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي على نتائج الربع الثاني من العام 2013 نحن لانزال ملتزمين بهدفنا لنصبح مشغل إتصالات متكامل في مصر، موجهين كافة جهودنا نحو تقديم مجموعة من العروض والخدمات ذات الجودة العالية والمصممة خصيصا لتلبية كافة إحتياجات عملائنا من كافة شرائحه .