اتحاد المصريين في أوروبا: نرفض تشكيل لجنة الخمسين لعدم وجود ممثلين لنا

أخبار مصر

اتحاد المصريين في
اتحاد المصريين في أوروبا: نرفض تشكيل لجنة الخمسين لعدم وجود

قال الدكتور عصام عبد الصمد، رئيس اتحاد المصريين في أوروبا، إنه تم مخاطبة جميع مؤسسات الدولة بشان تمثيل المصريين بالخارج بلجنة الـ50 لتعديل الدستور، لكنه لم يتم تمثيلنا، مضيفا أن 10% من سكان مصر بالخارج لم يمثلوا بلجنة تعديل الدستور، ومن ثم الدستور القادم غير صالح.



وأوضح عبد الصمد، خلال حواره عبر الأقمار الاصطناعية من لندن مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، مساء الثلاثاء، أن الحكومات لم تتغير مثلها مثل حكومات مبارك ومرسي، واصفاً إياها باتباع نفس الفكر، متسائلاً: لماذا يصر المسؤولون على عكننة المصريين بالخارج؟ .



وطالب الحكومة بإيضاح أسباب عدم تمثيل المصريين في الخارج بلجنة الـ50 لتعديل الدستور، مشدداً على أنه لا يجرؤ أحد أن يشكك في وطنية المصريين بالخارج، متابعا أن الدولة تطبق على المصريين بالخارج نظرية الكتاكيت وعلبة الجزم، لكنني وقفت لهم منذ البداية، لا فرق بين المصريين بالخارج وممن يعيشوا على أرض المحروسة كلنا مصريين .



واستطرد عبد الصمد: نشعر بالاستياء لملاحقة الدولة المصرية قضائيا لتجاهل حقوق المصريين في الخارج، وإذا لزم الأمر سنتجه لمنصة القضاء، ونريد دستور محترم يعبر عن جموع الشعب المصري، وطالبنا بأن تكون لجنة تعديل لدستور من مائة عضو لتمثيل أكبر لشرائح المجتمع .