السجن المؤبد لـ11 عضوا في جماعة الإخوان بتهمة الاعتداء على الجيش

أخبار مصر

السجن المؤبد لـ11
السجن المؤبد لـ11 عضوا في جماعة الإخوان بتهمة الاعتداء على

أوردت صحيفة لوبوان الفرنسية خبرًا يُفيد بأن محكمة عسكرية مصرية أدانت اليوم الثلاثاء أحد عشر عضواً في جماعة الإخوان المسلمين بالسجن المؤبد بتهمة الاعتداء على الجنود في السويس في منتصف شهر أغسطس عقب فض أنصار الرئيس الإسلامي المعزول محمد مرسي في القاهرة.

وكانت محاكمة 64 شخصًا من أعضاء وأنصار الإخوان المسلمين في السويس قد بدأت في الرابع والعشرين من أغسطس أمام محكمة عسكرية. وفي نهاية الجلسة الثالثة والأخيرة، قضت المحكمة بإدانة أحد عشر شخصًا بالسجن المؤبد، بينما أصدرت حكمًا على 45 آخرين بالسجن خمس سنوات وقضت ببراءة ثمانية آخرين.

وكان يواجه الـ64 إسلامياً تهمة إطلاق النار وإلقاء الحجارة على الجنود في السويس، بعد وقت قصير من قيام الشرطة بهجوم على اعتصامي أنصار مرسي في القاهرة في الرابع عشر من أغسطس، مما أسفر عن سقوط مئات القتلى خلال يوم أصبح الأكثر دموية في تاريخ مصر الحديث.

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن هذه الأحكام الصادرة بحق أعضاء جماعة الإخوان المسلمين تعد الأولى منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي والقبض عليه في الثالث من يوليو الماضي.

ومنذ ذلك الوقت، شنت السلطات المصرية الجديدة حملة قمع صارمة ضد الإخوان المسلمين، ولقى خلالها أكثر من ألف شخص – أغلبهم من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي – مصرعهم وألقي القبض على ما يقرب من 2000 عضو في جماعة الإخوان.

ويمثل حالياً مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع والعديد من الزعماء الرئيسيين في الجماعة أمام القضاء بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين، وهي التهمة ذاتها التي يواجهها محمد مرسي.