مفاجأة بالفيديو..التنظيم الدولى للإخوان يفتح مقراً له فى أمستردام بهولندا لتحريض الغرب ضد مصر

أخبار مصر

مفاجأة بالفيديو..التنظيم
مفاجأة بالفيديو..التنظيم الدولى للإخوان يفتح مقراً له فى أم

وقع اختيار التنظيم الدولي للإخوان المسلمين علي أمستردام بهولندا لتكون مقرا جديدا له.

وحسب مصادر من هولندا، حسبما ذكرت فضائية التحرير ، فإن ذلك يهدف إلي أن يكونوا قريبين من محكمة العدل الدولية والبرلمان الأوروبي لتدويل قضية الجماعة.

كما طرح التنظيم الدولى عشرة أسماء لتكون الاسم الحركى للمقر، ومنها رابعة والنهضة .

وكشف مراسل اليوم السابع، لـ التحرير ، أن الاجتماع الأول عقد بإحدى المساجد بأمستردام منذ أيام لمناقشة تفاصيل الشكل القانونى للهيئة، ووضعها بصيغة قانونية لدى الغرف التجارية الهولندية من خلال محامى سيقوم بكافة الإجراءات القانونية.

وأضاف المراسل أن الهدف من إنشاء الهيئة الجديدة هو الوجود بالقرب من محكمة العدل الدولية والبرلمان الأوروبى والاتحاد الأوروبى ببروكسل التى تبعد عن هولندا 150 كيلو حتى يتم تدويل القضية بشكل رسمى.

وأضاف المراسل ان المقر سيكون مقرا لاجتماعات الإخوان بغرب أوروبا بدلا من بريطانيا التى يرأسها أمين التنظيم الدولى للإخوان إبراهيم منير حتى يتم جمع أكبر عدد من الإخوان بغرب أوروبا.



وأكد المراسل أن الهدف من المقر طبقا للتفاصيل التى انعقد خلالها الاجتماع هو تدويل أزمة الجماعة فى مصر، وإثارة الرأى العام العالمى، فى محاولة للضغط على الدولة المصرية من قبل الخارج، والتدخل لوقف الملاحقات الأمنية التى تقوم بها السلطات المصرية ضد قادة الإخوان لإفراج عن قيادات الإخوان المحتجزين حاليا فى السجون.


وتابع المراسل أن الجماعة طرحت 10 أسماء للمقر وأبرز الأسماء المطروحة رابعة، والنهضة وائتلاف الإخوان والشهداء، والحرية والعدالة، وأبناء الإخوان، والاتحاد العالمى ، مضيفا أن هذه الأسماء هى التى تم طرحها فى الاجتماع الأول.


وأوضح المراسل أن التمويلات ستكون ذاتية والباقى سيكون من المتبرعين داخل أوروبا، وعدد من رجال الأعمال المصريين.