سامح عاشور: "النور" دخل السياسة من الدار الى النار.. ولجنة الخمسين لا تتحيز للفصائل الحزبية

أخبار مصر

سامح عاشور: النور
سامح عاشور: "النور" دخل السياسة من الدار الى النار.. ولجنة

أكد سامح عاشور نقيب المحامين وعضو لجنة الخمسين لإعداد الدستور أن اللجنة تهدف فى أسمى مراحلها الى الخروج بدستور يعبر عن كل طوائف الشعب المصرى .


وأضاف عاشور خلال حواره والكاتب الصحفى خالد صلاح ببرنامج آخر النهار أن لجنة الخمسين تحظى بعدد من المميزات يأتى فى أبرزها ان عدد كبير من الممثلين تم اختياره من خلال الشعب ، مؤكدا أن رئيس الجمهورية لا سلطة له على من يمثل قطاعات المجتمع وهى الميزة التى لم تمنح من قبل .



وانتقض عاشور اعتراض حزب النور على حجم تمثيل التيار الاسلامى داخل لجنة الخمسين، مؤكدا أن النور ليس لديه وعى كامل بالامور السياسية، مشيرا ان حزب النور دخل السياسة من الدار الى النار، ومارس دورا غامضا خلال حكم الاخوان فلم يستطيع احد ان يفسر هل هو معارض ام مؤيد للنظام الاخوانى .



واوضح ان لجنة الخمسين لا تعمل لصالح الفصائل الحزبية، مشيرا إلى رغبته فى تواجد العديد من الشخصيات والقامات الكبيرة بها، مضيفا ان حزب النور كان يمثل شريكا رئيسيا للاخوان فى مرحلة ما قبل الثورة مؤكدا أن اغلبية النور المنفصلة عن الاخوان هى التى منحته الوجود بعد 30 يونيو بعدما فعل به الحرية والعدالة الكثير وطرده من جميع المناصب.



واضاف ضرورة أن تلجأ الاحزاب السياسية الممثلة بالدستور لخلع رداء الحزب والاتجاه الى تنحية المصالح الشخصية من اجل خلق توليفة وطنية تأخذ الاصلح والافيد للدولة وتعمل على وضع دستور توافقى .