"النور": التيار الاسلامى لا يمثل 2% بلجنة الخمسين.. ووضعهم لا يسمن ولا يغنى من جوع

أخبار مصر

النور: التيار الاسلامى
"النور": التيار الاسلامى لا يمثل 2% بلجنة الخمسين.. ووضعهم

قال الدكتور شعبان عبد النور أمين عام مساعد حزب النور، ان لجنة تشكيل الدستور الممثلة فى لجنة الخمسين لا تمثل جميع طوائف المجتمع وغير منتخبة بصورة حقيقية، مشيرا أن التيار الاسلامى لا يمثل سوى 2% باللجنة ممثلين فى وجود الدكتور بسام الزرقا، مؤكدا ان وضعهم لا يسمن ولا يغنى من جوع.



واضاف عبد النور فى مداخلة هاتفية لبرنامج آخر النهار أن التواجد القليل لتيار الاخوان المسلمين لا يضمن لمصر الخروج بدستور متوازن، مضيفا أن التيار الاسلامى كان يأمل فى يقوم الفريق اول عبد الفتاح السيسى والذى أعلن تسليم الدولة للمحكمة الدستورية أن يمتثل لقرارات الدستورية فيما يتعلق بطريقة إنتخاب لجنة تشكيل الدستور والاعضاء التى ستشارك بها .



ولفت إلى حجم الانتقاد الشديد الذى تعرضت له اللجنة التأسيسية للدستور فى عهد المعزول على الرغم من إنتخابها بطريقة شرعية من خلال مجلس الشورى وضمها لجميع طوائف المجتمع وبصورة عادلة حيث ضمت 50% من المجتمع .



وأكد عبد النور وجود العديد من القاعات المهمشة داخل لجنة الخمسين ولا يوجد ممثلين لها يأتى فى مقدمتها قطاع التعليم وقضايا الدولة، مشيرا أن اللجنة التأسيسية لدستور 2012 لم يكن بها أى أخطاء ولم تخلو من تمثيل جميع القطاعات.