بيان اعلامى عن وزارة الطيران المدنى

أخبار مصر


أعلن الوزير لطفى مصطفى كمال وزير الطيران المدنى أن انخفاض حركة السفر و السياحة و انخفاض عدد الركاب و الرحلات الجوية أثرت سلبيا على شركات الطيران والمطارات المصرية و قد تجاوزت الخسائر مايزيد عن مليارى جنيه فى قطاع الطيران المدنى ..ورغم ذلك فان الوزارة و شركاتها حريصة على البعد الاجتماعى بعدم الاستغناء عن اى عماله حاليا مع تعليق بعض الوظائف التى كانت مطلوبة لشركة مصر للطيران مثل الطيارين و الضيافة الجوية فى ضوء خطة التوسع فى شبكة الخطوط التى كانت مقررة من قبل واعادة النظر فى أمر تجديد العقود للسادة الطيارين الذين تجاوزا سن الستين .



وأضاف سيادته بأن الانخفاض الحاد فى حركة السياحة أدى الى توقف بعض شركات الطيران العارض والخاصة و ما استتبع ذلك من رغبة العاملين بهذه الشركات فى الالتحاق بالعمل بمصر للطيران وايضا الدفعة الأخيرة من خريجى أكاديمية الطيران و بعض خريجى المعاهد الاخرى بالخارج و رغبتهم فى الالتحاق بالعمل بمصر للطيران وهو الأمر الذى يصعب تحقيقه فى الوقت الحالى لحين الخروج من الأزمة و تحسن الأوضاع داخل البلاد وعودة مصر للطيران لمعدلات التشغيل الطبيعية .


وطالب سيادته العاملين بمضاعفة الجهد لاستعادة الحركة و تعويض الخسائر .. كما طالب بترشيد الانفاق وفى الحدود التى لا تؤثر على الخدمة المقدمة للراكب .