رئيس اتحاد الغرف السياحية: طالبنا المعزول بكثير من الإصلاحات فى السياحة ولم يستجب

أخبار مصر

رئيس اتحاد الغرف
رئيس اتحاد الغرف السياحية: طالبنا المعزول بكثير من الإصلاحا

أحمد عبد الجليل

قال الهامى الزيات رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية ،وممثل السياحة فى لجنة الخمسين لتعديل الدستور، أنه دعى روؤساء الغرف السياحية الخمسة التابعة له وذلك للاجتماع فيما بينهم وتقديم ما لديهم من تصور حول المطالب المرجو وضعها فى التعديلات الدستورية لتنشيط السياحة وتشكيل لجنة من عشر خبراء سياحيين وتضم مستشار دستورى لصيلغة هذة المقترحات وتقديمها للجنة الخمسين.

وأضاف الزيات أنه قد سبق و تقدم بملف من 3 ورقات الى الجمعية التاسيسية للدستور السابقة وللرئيس المعزول محمد مرسى لوضعها فى دستور 2012 المعطل ولكن لم يتم الاستجابة لاى مقترحات وكان على راس هذة المقترحات انة يجب ان يتم ضبط الامن فى الشارع بقانون حتى تنشط السياحة.

وأكد رئيس اتحاد الغرف السياحية انة مع إلغاء مجلس الشورى لأنه لا يقوم بدور تشريعى ووجودة يعنى إهدار للمال العام ،وأشار الزيات إلى أن النشاط السياحى يخسر منذ 2010 خسائر فادحة .

وبالنسبة لتصورة حول مسودة التعديلات الدستورية قال انة سوف يؤكد على ضرورة الحفاظ على الحريات وخاصة ممارسة الشعائر وقبول الأخر.

وكان الهامى الزيات رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية اول من حضر من لجنة الخمسين الى مجلس الشورى لاستخراج بطاقة التعريف الخاصة بدخول المجلس واستلام مسودة التعديلات الدستورية.