بالصور .."محافظ سوهاج" يستمع لمشاكل سكان "شطورة"

 بالصور ..محافظ سوهاج
بالصور .."محافظ سوهاج" يستمع لمشاكل سكان "شطورة"

عقد اللواء محمود عتيق ، محافظ سوهاج ، بالديوان العام اجتماعا موسعا لبحث ملفات المياه والصرف الصحى بالمحافظة , وذلك بحضور اللواء المهندس محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة المياه والصرف الصحي بسوهاج , ورئيس مدينة طهطا , ورؤساء فروع الشركة بالمحافظة .



حيث ناقش بعض المشكلات الخاصة بالمياة , ومنها مشكلة محطة مياه شطورة بمركز طهطا , والتى تم الانتهاء من العمل بها بإجمالى تكلفة بلغت 250 مليون جنية , وتتلخص المشكلة الخاصة بالمحطة في أماكن مرور خطوط المسار , حيث يشتكي بعض المواطنين من أن مرور خط المياه بجوار منازلهم سيكون له عواقب في المستقبل في حالة انفجار الخط مما يعرض المنازل للانهيار .

ومن جانبها عرضت الشركة شراء المنازل التى يمر بها خط المياه , حيث قدرت هيئة المساحة المبلغ ب 135 ألف جنيه للقيراط , ولكن اتضح بعد ذلك أن الأهالي يمتلكون هذه المنازل بعقود عرفية مما يعد مخالفا لقواعد الشراء من الناحية القانونية , كما أبدت الشركة حل أخر واستعدادها إمضاء إقرارات للمواطنين بسلامة منازلهم وتعويضهم فى حالة حدوث أى ضرر , ولكن المواطنين رفضوا هذا الحل .



وقد تطرق المحافظ لمشكلة اعتراض بعض أهالي قرية بني هلال بمركز المراغة على مرور خط المياه المغذي لمدينة جهينة من الشارع الرئيسي للقرية , حيث يطالب الأهالي بتوصيل الصرف الصحي لهم حتى يتم السماح بمرور خط المياه .



وفي نهاية الاجتماع أصدر المحافظ تعليماته بضرورة التعامل بجدية مع هذه المشاكل , وخصوصا وأن هذه المشاكل تمس شريان الحياه للمواطن السوهاجي , كما قررعقد جلسة مع المواطنين المعنيون بهذه المشاكل لسرعة حلها .