مناقشة مشكلة ارتفاع أسعار " الردة " في سوهاج على مائدة "المحافظ"

مناقشة مشكلة ارتفاع
مناقشة مشكلة ارتفاع أسعار " الردة " في سوهاج على مائدة "الم

عقد اللواء محمود عتيق ، محافظ سوهاج ، اجتماع بديوان عام المحافظة لبحث المشكلات الخاصة بالأعلاف والثروة الحيوانية , بحضورالمهندس شعبان قنديل، السكرتير العام المساعد ، والمسئول عن مشاريع الثروة الحيوانية بالمحافظة، و شمس الدين محمد ، وكيل وزارة التموين , ومصطفى محمد ، وكيل وزارة الزراعة , والدكتور أحمد البدرى ، مدير عام الطب البيطرى بسوهاج , ورئيس شركة مطاحن مصر العليا بالمحافظة , ورئيس قسم صيانة الحبوب بمديرية التموين.



وذلك لمناقشة مشكلة ارتفاع أسعار الردة والتى تدخل بنسبة 30 % كعلف للماشية , حيث يشتكي البعض من ارتفاع السعر من 1250 جنيها إلى 1900 جنيها للطن الواحد , مما قد يؤثر سلبا على أسعار الدواجن ومنتجاتها وكذا اللحوم .



كما تم مناقشة قرار وزير التموين والخاص بصرف كميات الردة , حيث أكدوا جميعهم على أنه لا توجد ضوابط محددة للصرف فيمكن للفرد الواحد أن يقوم بعملية الصرف لأكثر من مرة كمسمن مرة وكصاحب حيازة مرة أخرى ، ولهذا قرر المحافظ تشكيل لجنة بعضوية ممثلين عن الحضور بحيث تقوم هذه اللجنة بحصر ما تحتاجه المصانع والمزارع من أعداد وكميات لتوفيرها وضمان وصول الردة المدعمة الى مستحقيها .



وفى نهاية الاجتماع شدد المحافظ على السرعة في تشكيل اللجنة لحل هذه المشكلة بما لا يؤثر على توقف المشروعات داخل المحافظة , وذلك حرصا على عدم زيادة أسعار اللحوم وتخفيف الأعباء من على كاهل المواطنين.