محافظ الشرقية يتخذ قرارات هامة أثناء لقائه برؤساء المدن

محافظ الشرقية يتخذ
محافظ الشرقية يتخذ قرارات هامة أثناء لقائه برؤساء المدن

عقد الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية إجتماعاً عاجلاً مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بحضور اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ واللواء أحمد فيصل السكرتير العام والأستاذه زينب حمدي السكرتير العام المساعد ومساعدي المحافظ لقطاع الشمال والجنوب, لبحث تطوير آداء العمل وعلاج المشاكل الحيايتية التي يعاني منها المواطن وتقديم حلول غير تقليدية لإحداث نقلة نوعية لتلبية إحتياجات المواطنين .



حصر شامل لجميع الأراضي المملوكة للدولة داخل المحافظة والغير مستغلة لكونها ثورة إقتصادية يجب إستغلالها في مشروعات تهم المواطنين .



وأكد المحافظ خلال الإجتماع أن حجم الفساد الإداري واللامبالاه في العمل داخل المحافظة كبير يصل لدرجة الفزع الشديد, مشيراً إلى أننا في مرحلة إعادة بناء الدولة وإعطاء تفويضاً كاملاً بسلطات المحافظ لرؤساء المراكز والمدن للتصدي للفساد الإداري .



وأعلن المحافظ عن الإستعانة بخبير متخصص في وضع الخطة الإستراتيجية لخلق رؤى عمل مشتركة وتنظيم دورات تدريبية لرؤساء المراكز والمدن خلال الفترة القادمة لرفع مستوى الأحداث ولإحداث نقلة نوعية في تقديم الخمات للمواطنين .



كما كلف محافظ الشرقية مساعدي المحافظ لقطاع شمال وجنوب المحافظة بعقد إجتماعات دورية مع رؤساء المراكز بهدف حل مشاكل الجماهير مع عرض تقرير إسبوعي يتضمن تلبية الحد الأدنى من الإحتياجات الحياتية اليومية .



وأضاف أن مهام المحافظ تتركز في حل المشاكل الإستراتيجية للمحافظة والتي تتخطى قدرة رئيس المدينة, مؤكداً أن الفساد كلمة مرعبة وكثير من الناس ظلمت من إتهامها بالفساد وأوصى رؤساء المراكز بعدم وصف أي شخص بالفساد إلا بعد التأكد, مشيراً إلى أن من يتستر على فاسد يعتبر فاسداً .



هذا وقد قرر المحافظ أن يقوم رؤساء المراكز والمدن بترشيح نائباً من الشباب لكل رئيس مركز ومدينة بهدف متابعة الأعمال وخلق حيوية في الآداء الحكومي ومحاربة البيروقراطية على أن يكون الإختيار على أساس الكفاءة والقدرة على العطاء وخلق رؤى مستقبلية وأفكار جديدة .



كما قرر المحافظ تفعيل برنامج رعاية المرأة المعيلة بعد إجراء حصر كامل للسيدات على مستوى المحافظة لتوفير حياة كريمة لهذه الأسر لتوسيع قاعدة التكافل الإجتماعي .



أعلن الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية عن تقسيم مدينة الزقازيق لمربعات سكنية للتعامل مع القمامة و جمعها من المنازل ووضعها في الصناديق بمشاركة الجمعيات الأهلية و سوف تنظم مسابقة لإختيار أفضل رئيس مدينة و حي و قرية مع صرف مكافاة مالية للمتميزين تحفيزاً له على العمل .



كما كشف المحافظ خلال الإجتماع عن وجود 408 وحدة سكنية تم الانتهاء منها منذ عامين و لم يتم تسليمها بسبب الإجراءات البيروقراطية مما تسبب في إستيلاء المواطنين عليها بعد قيام الثورة .



وكلف المحافظ رؤساء المراكز و المدن بإعادة حصر هذه الوحدات السكنية تمهيداً لتسليمها لمستحقيها في التاسع من سبتمبر القادم خلال الإحتفال بالعيد القومي للمحافظة .



كما وافق المحافظ على تخصيص وحدة سكنية بالدور الارضي كمكتب بريد إستجابة لأهالي قرية السعيدية مركز بلبيس .



أعلن محافظ الشرقية الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان تفعيل دور الرقابة الإدارية في الفترة القادمة و مباحث الأموال العامة من أجل الإنضباط في العمل .



كما أعلن المحافظ عن توفير الإعتماد المالي اللازم لتشغيل محطتي مياه شرب أولاد صقر لتوفير كوب مياه نظيف و لتصل المياه للمناطق المحرومة منها على أن يتم إفتتاحها خلال الأعياد القومية للمحافظة .



وطالب المحافظ بإعادة توزيع المياه لتعويض الأماكن المحرومة و لتحقيق العدالة في المناوبة لتصل المياه لجميع المواطنيين .

كما أكد على منع أي مواطن أو جهة حكومية تقوم بالحفر في الشوارع و تعطيل حركة السيارات و تتسبب في تعطيل مصالح المواطنيين إلا بعد التنسيق مع رئيس المركز و لمدة 24 ساعة فقط مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال من يخالف ذلك .



كما أعلن المحافظ عن قيام المحافظة خلال الفترة القادمة عن تشغيل 3 مصانع متوقفة عن العمل بعد الثورة لتدوير القمامة .