الأمن الإسرائيلية تعتقل خلية عسكرية تابعة لـ"حماس" بالقدس

عربي ودولي

الأمن الإسرائيلية
الأمن الإسرائيلية تعتقل خلية عسكرية تابعة لـ"حماس" بالقدس

أعلنت أجهزة الأمن الإسرائيلية اليوم الأحد، اعتقال خلية عسكرية تابعة لحركة المقاومة الإسلامية حماس فى مدينتى رام الله والقدس خططت لاستهداف مركز تجارى فى القدس الغربية خلال فترة الأعياد اليهودية.



وذكر موقع القناة السابعة الإسرائيلية على شبكة الإنترنت نقلا عن مصدر أمنى إسرائيلى، أن جهاز الأمن الداخلى الشاباك اعتقل خلال شهر أغسطس الماضى الشاب حمدى حسنين رمانة (22 عاما) من مدينة البيرة الذى اعترف بترؤسه خلية عسكرية تابعة لحماس خططت لتنفيذ عمليات تفجيرية داخل المدن الإسرائيلية خلال فترة الأعياد .



وأضاف المصدر أن رمانة جند شابين من مدينة رام الله وشابين آخرين يحملان الهوية الزرقاء من سكان مدينة القدس المحتلة من منطقة رأس العامود، ومخيم شعفاط، وقام بضمهم إلى الخلية، مشيرا إلى أن الخلية كانت فى مراحل متقدمة من الخطط حيث بدأت بتصنيع العبوات الناسفة بعد أن حصلت على المواد الكيماوية اللازمة، كما عمل رمانة على إنشاء مختبر للمتفجرات فى إحدى غرف منزله (حسب زعمه).



ووفقا للمصدر، فإنه حسب الخطة المقترحة كان من المفترض أن يقوم الشابان من مدينة القدس واللذان يعملان فى أحد المراكز التجارية فى القدس بإدخال العبوة الناسفة المموهة بعد أن يتم تصنيعها فى مدينة رام الله على شكل هدية مغلفة إلى المجمع التجارى المسمى ماميلا ويقوما بتفجيرها لاحقا خلال فترة الأعياد اليهودية.