حماس تعادى مصر علناً .. وسياسيون يطالبون برد رادع ضد أفعالها

حماس تعادى مصر علناً
حماس تعادى مصر علناً .. وسياسيون يطالبون برد رادع ضد أفعاله

احمد بهاء شعبان : افعال حماس تؤثر على سير القضية الفلسطينية ككل

احمد دراج : غضب حماس من سقوط اخوان مصر وراء افعالها المتهورة تلك

محمد ابو حامد : يجب ان تتخذ الحكومة موقف أكثر حزماً مع هؤلاء الصغار


أكد عدد من السياسيين على رفضهم ما قامت به حركة حماس الفلسطينية أمس من اعتقال عادل عبد الرحمن رئيس الجالية المصرية بقطاع غزة , مؤكدين أن ذلك استكمال لمسلسل العمليات الاجرامية التي تقوم بتا حركة حماس ضد الشعب المصري والدولة المصرية من قتل لجنوده واعتقال لأفراده في فلسطين , مؤكدين أن ذلك يؤثر على العلاقة بين الشعب المصري والشعب الفلسطينى , ومطالبين الحكومة المصرية برد حازم على تلك الانتهاكات .

وكانت الرئاسة الفلسطينية برئاسة محمود عباس ابو مازن قد اعربت عن بالغ اسفها على اعتقال المصري عادل عبد الرحمن رئيس الجالية المصرية بغزة , مؤكدين ان العمل هو عمل غير مسئول من قبل الحركة الفلسطينية التي تهتم بمقاومة الاحتلال الاسرائيلى .

جاء ذلك خلال بيان الرئاسة الفلسطينية الذي أكدت فيه أن ما حدث هو إساءة لا تجوز للشعب المصري وللجيش المصري الذين ضحيا كثيراً من أجل القضية الفلسطينية والشعب الفلسطينى , موجهاً اعتذاره للشعب والدولة المصرية باسم كافة الفلسطينيين عن حادث الأمس .

وأكد احمد بهاء شعبان منسق عام الجبهة الوطنية للتغير ان ما تقوم نه حماس حالياً من تصرفات غير مسئولة ضد السلطة المصرية وضد الشعب المصري لن يؤثر فقط على علاقة المؤسسات المصرية الرسمية بحركة حماس وإنما سوف يؤثر ايضاً على العلاقات بين الشعب المصري وبين المقاومة الفلسطينية وهو ما سوف يؤثر على سير القضية الفلسطينية برمتها .

وأضاف شعبان ان على حركة حماس ان تعلم جيداً ان تلك الافعال الصبيانية تؤثر على مصير الشعب الفلسطينى ككل وليس على مصير الحركة فقط , مطالباً حماس بالنظر جيداً إلى الدولة والشعب الذي تقوم بمعاداته الان لتعلم جيداً حجمها الطبيعى , مؤكداً ان الشعب والدولة المصرية لا يجب ان تأخذ موقف اكثر حزماً مع تلك الحركة الارهابية دون ان يؤثر ذلك على دعم مصر للشعب الفلسطينى .

وقال الدكتور أحمد دراج وكيل مؤسسى حزب الدستور ان غضب حماس على سقوط جماعة الأخوان المسلمين المريع في مصر والقبض على قادتها هو ما دفعها إلى الدخول في تلك المغامرة المجنونة والتى تأتى عن طريق معاداة مصر الدولة والشعب معاً , مؤكداً ان على الحركة أن تعلم جيداً ان الشعب المصري لن يرضخ إلى مثل تلك الأفعال الإجرامية التي تقوم بتا الحركة أو التي تقوم بتا الجماعة في مصر .

وأضاف دراج أن ما قامت به حماس من اعتقال رئيس الجالية المصرية في فلسطين هو استمرار لمسلسل الاجرام الذي تقوم به الحركة برعاية جماعة الإخوان المسلمين في مصر والذى بدأته بقتل الجنود المصريين في رفح وتهريب الأسلحة إلى سيناء من اجل الاعتداءات المستمرة من قبل الجماعات التكفيرية والجهادية هناك على قوات الامن بالمحافظة , مؤكداً ان على مصر أن تتخذ موقف حازم مع تلك الحركة الاجرامية .

أما محمد ابو حامد النائب السابق بمجلس الشعب فقد أكد ان على الحكومة المصرية ان تكون أكثر حزماً مع حركة حماس الإرهابية التي تناست القضية الفلسطينية وتعمل الأن فقط على قتل الجنود المصريين في سيناء وبدأت في ارهاب المصريين في فلسطين أيضاً , مؤكداً ان مصر يجب ان تتعامل بحزم أكثر مع الصغار مثل حركة حماس ومعاقبة قادتها على جرائمهم في حق الشعب المصري .