مساعد وزير الداخلية: قضينا على أخطر البؤر الإجرامية بالقليوبية

مساعد وزير الداخلية:
مساعد وزير الداخلية: قضينا على أخطر البؤر الإجرامية بالقليو

قال اللواء محمود يسري، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن القليوبية، إنه «تم القضاء على أخطر البؤر الإجرامية، وأن المحافظة لا يوجد بها تجار للسلاح أو مخازن لبيع الأسلحة حيث يتم تهريبها إلى المسجلين الخطر من المحافظات الحدودية»، مؤكدًا أنه لا تهاون مع المتهمين في جرائم قطع الطرق مهما كانت الظروف والأسباب والأجهزة الأمنية ستتعامل بحزم شديد مع المتورطين في مثل هذه الأحداث.

وأضاف يسري، في تصريح صحفي له، اليوم الأحد، أن «هناك خطة جديدة لمكافحة جرائم البلطجة والعنف وأعمال الشغب والسرقة بالإكراه على الطرق السريعة والفرعية داخل نطاق المحافظة خلال الاحداث الجارية، من خلال تعيين أكمنة شرطية ثابتة ومتحركة طوال اليوم، بحيث تضمن سرعة التحرك لمكان البلاغات وشكاوى المواطنين».

وأشار، إلى أن الخطة تتضمن تأمين كامل لـ36 طريقًا رئيسيًا وفرعيًا على مستوى المحافظة لمواجهة أي أعمال عنف.

وتابع، أن «أجهزة الشرطة تعافت بشكل كبير، وتعمل حاليًا بكامل طاقاتها لأداء المهام المكلفة بها لتحقيق الأمن، وتقديم كافة الخدمات الشرطية للمواطنين في جميع المقار الشرطية»، مشيرًا إلى أن هناك خططًا أمنية تستهدف مداهمة واقتحام كافة البؤر الإجرامية بقرى ومدن المحافظة، وتوجيه حملات أمنية مكبرة لضبط العناصر الخطرة التي تهدد الأمن العام.

وأكد، أن هناك تأمينًا كاملا لسجون القناطر وأبوزعبل، وما حدث في 25 يناير لن يتكرر تحت أي ظرف من الظروف، وسوف نتصدى بكل حزم لأية محاولات لاقتحام السجون.

وأشار مدير أمن القليوبية، إلى أنه قد تم تزويد إدارتي المرور ببنها وطوخ بأجهزة حديثة للاستعلام الأمني على السيارات، التي سوف يتم ترخيصها من خارج المحافظة، لبيان ما إذا كان مُبلغ بسرقتها من عدمه، بالإضافة إلى أنه جارٍ إنشاء قسم ثان بنها وقسم ثالث شبرا الخيمة، لخدمة المواطنين وفرض حالة من السيطرة الأمنية الكاملة.