تواصل المساعدات الكويتية للسودان

عربي ودولي

تواصل المساعدات الكويتية
تواصل المساعدات الكويتية للسودان

اقلعت امس طائرة اغاثة كويتية رابعة تحمل 10 اطنان من المساعدات الغذائية والاغاثية ومضخات المياه والمولدات الكهربائية الى العاصمة السودانية الخرطوم لمساعدة المتضررين من الشعب السوداني جراء الامطار والسيول التي ضربت بلادهم اخيرا.

وقال رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي برجس البرجس في تصريح صحفي امس ان جهود الجمعية تتواصل عبر حملتها الإنسانية الرامية الى التدخل السريع من أجل مساعدة المتضررين من الشعب السوداني جراء السيول والامطار.

واضاف البرجس ان الفريق الميداني للجمعية في السودان يعمل على قدم وساق لتوزيع المساعدات الاغاثية على المتضررين بشكل يومي بالتعاون مع الهلال الاحمر السوداني لتقديم افضل الخدمات الاغاثية والحد من معاناة المتضررين وتحسين اوضاعهم الانسانية في اسرع وقت ممكن.

وذكر ان الفريق سيرفع تقاريره أولا بأول من داخل الميدان للمسؤولين في جمعية الهلال الأحمر لتنسيق وتخطيط البرامج اللاحقة حسب الاحتياجات الماسة في الوقت الراهن مشددا على أن الجمعية لن تدخر وسعا في سبيل تعزيز جهودها الإنسانية على الساحة السودانية التي تحتاج الى تضافر الجهود والعمل سويا مع الشركاء لتقديم خدمات إنسانية للاشقاء في السودان.

وقال البرجس ان لبرامج الجمعية مردودا إيجابيا وأثرا طيبا في نفوس السودانيين الذين يقدرون هذه الوقفة الأصيلة من شعب دولة الكويت الذي دائما يقف مع الاشقاء في السراء والضراء مشيدا بالتعاون بين الجمعية ووزارة الخارجية في مجال الاعمال الإنسانية والإغاثية وتسهيل مهمة متطوعي الجمعية في السودان وبجهود اركان السفارة الكويتية في السودان.

واكد ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي تسعى دائما الى تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وعلى رأسها سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بشأن الاهتمام بالقضايا الإنسانية لشعوب العالم وتلبية نداء الواجب الانساني من أجل رفع المعاناة عن كاهل المتضررين.