الإدارة العامة للتشغيل : 41709 فرص عمل للمصريين للعمل بالخارج فى "15" دولة

أخبار مصر

الإدارة العامة للتشغيل
الإدارة العامة للتشغيل : 41709 فرص عمل للمصريين للعمل بالخا

أظهر تقرير الإدارة العامة للتشغيل والتمثيل الخارجى، حول نشاط الوزارة خلال شهر يوليو الماضى، على أن إجمالى التعاقدات خلال شهر يوليو 2013 بلغت 41709 فرص عمل للمصريين للعمل بالخارج فى (15) دولة، بالإضافة إلى السفن الأجنبية، وتصدرت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى فى الدول المستقبلة للعمالة المصرية بما يقرب من 23476 فرصة عمل تلتها الكويت بإجمالى 5529 فرصة عمل، ثم الأردن 4281، ثم الإمارات 1625 فرصة عمل.


وأضاف التقرير الذى تلقى كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة، نسخة منه أنه بلغ إجمالى الشركات التى تقدمت للحصول على ترخيص مزاولة نشاط إلحاق العمالة المصرية بالخارج خلال فترة التقرير 47 شركة، كما تم الموافقة على تجديد ترخيص 32 شركة.


فيما بلغ عدد الشركات التى صدر قرار فرض حظر التعامل معها بالدول العربية من أجل دعم وتوفير الحماية والرعاية للعمالة المصرية المسافرة للعمل بالخارج والحفاظ على حقوقها التعاقدية وضمان تواجدها اللائق بأسواق العمل الخارجية عدد 2 شركة خلال فترة التقرير.


بينما أكد علاء عوض أن الوزير شدد على أنه لا تهاون مع أى شركة ستخالف القانون أو تتلاعب بأحلام الشباب من أجل السفر للخارج، وأنه لن يتردد فى سحب ترخيص أى شركة تمارس أعمالها بالمخالفة للقانون داخل مصر، أو أن يفرض الحظر عليها من استقدام عمالة مصرية إذا كانت شركة خارج مصر ويعمل بها مصريون.