ضربة عسكرية أمريكية ضد سوريا خلال ساعات

عربي ودولي

ضربة عسكرية أمريكية
ضربة عسكرية أمريكية ضد سوريا خلال ساعات

قالت القناة الثانية الإسرائيلية إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وافق رسميا على ضرب أهداف محددة ومخصوصة بسوريا، لردع النظام السوري.



وأوضح التليفزيون الإسرائيلي أنه وبناء على الاتفاق الأمريكي الإسرائيلي بإبلاغ الجانب الإسرائيلي قبل بدء الضربة رسميا، فقد أعلمت جهات أمريكية وزير الحرب الإسرائيلي بأن الضربة ستبدأ الليلة وستستمر حتى الثلاثاء المقبل.



وذكرت وكالة اسوشيتد برس الأمريكية أنه من المرجح أن تبدأ الضربة العسكرية ضد سوريا الليلة أو في ساعات صباح اليوم الأحد.



ونشرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية التي أكدت الخبر، أن الضربة ستتوزع على دفعتين من الصواريخ التي ستنطلق من المدمرات الأمريكية بالبحر المتوسط عبر صواريخ توماهوك طويلة المدى، حيث سيتم في الدفعة الأولى إطلاق مئات الصواريخ على الأهداف التي حددت، وبعدها ستقوم وزارة الدفاع بتقدير الضربة الأولى عبر الأقمار الصناعية والمخابرات الأمريكية.



وأضافت أن المدمرات ستشن ضربة عسكرية أخرى باستخدام دفعة ثانية من الصواريخ إلى الأهداف داخل الأراضي السورية، حتى تفقد النظام السوري توازنه تمامًا، كما أنه من المرجح أن تقضي الضربتان على الدفاعات السورية الفاعلة والنشطة، حيث أكد مسئولون عسكريون أمريكيون أن الهدف من الهجوم هو تحقيق النجاح من الضربة في يوم واحد.



في السياق ذاته، ذكرت الوكالة الفرنسية عن مصادر لم تسمها أن الرئيس الأمريكي سيخرج في مؤتمر صحفي، خلال ساعات قليلة، لإعلان الحرب رسميا.