النيابة العامة تكشف عن قائمة القضايا المتورط فيها "البلتاجي"

أخبار مصر

النيابة العامة تكشف
النيابة العامة تكشف عن قائمة القضايا المتورط فيها "البلتاجي

صرح المستشار أحمد الركيب المتحدث الرسمي بإسم النيابة العامة, أن النيابة العامة تلقت أمس إخطارا بالقاء القبض على الدكتور محمد البلتاجى القيادي الإخواني تنفيذا لأمر الضبط الصادرة ضده في عدة قضايا.



والقضية الأولى هي الخاصة باختطاف ضابط شرطة ومعاونيه فى ميدان رابعة العدوية وإحتجازهم وتعذيبهم بدنيا والشروع فى قتلهم والتى سبق احالته على ذمتها مع اخرين الى محكمة جنايات القاهرة وصدور امر بضبطه وحبسه احتياطيا على ذمة المحاكمة.



أما القضية الثانية, والمطلوب ضبطه وإحضاره على ذمتها, هي التى تجريها في أحداث العنف والترويع والبلطجة وإطلاق النيران والحرائق التى شهدتها البلاد وذلك على النحو التالى:



القضية الاولى الخاصة باحداث النهضة و بين السرايات بالجيزة، وقد انتهت النيابة العامة مساء امس من استجواب المتهم محمد البلتاجى فى حضور محاميه ومواجهته بالأدلة التى كشفت عنها التحقيقات بشان ثبوت ارتكابه جرائم التحريض على احداث العنف بميدان النهضة ومنطقة بين السرايات بالجيزة.



وأسندت النيابة العامة اليه ارتكاب جرائم الإرهاب والقتل والشروع فيه والبلطجة والترويع وإدارة عصابة تعمل على خلاف أحكام القانون بغرض منع مؤسسات الدولة من ممارسة اعمالها و تعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامتها للخطر وإحراز الأسلحة النارية والذخائر وإطلاق النيران صوب المواطنين والمنشآت والتعدى على قوات الشرطة والجيش.





وقد امر النائب العام بحبس المتهم محمد البلتاجى فى تلك القضية خمسة عشر يوما احتياطيا, على أن تبدأ عقب انتهاء حبسه فى القضية السالف بيانها.



أما القضية الثانية الخاصة باحداث الاتحادية، وقد إنتهت النيابة العامة ايضا من استجواب المتهم فى حضور محاميه اليوم الجمعة فى قضية التحريض على احداث قصر الاتحادية التى وقعت فى ديسمبر 2012 و اسندت اليه ارتكاب الجرائم سالفة البيان بالاضافة الى اتهامه بالتحريض على القتل والشروع فى قتل المتظاهرين السلميين والقبض عليهم واحتجازهم بجوار سور قصر الاتحادية و تعذيبهم، وقد امر النائب العام ايضا بحبسه خمسة عشر يوما أخرى فى تلك القضية تبدأ عقب انتهاء تنفيذ قرارات الحبس السابقة.