جابر نصار: أطلقنا حلم بناء حرم جامعى جديد بأكتوبر على غرار جامعة القاهرة

أخبار مصر

جابر نصار: أطلقنا
جابر نصار: أطلقنا حلم بناء حرم جامعى جديد بأكتوبر على غرار


قال الدكتور جابر نصار الفقيه الدستورى ورئيس جامعة القاهرة، أن هناك مبادرة بناء حرم جامعى جديد تابع لجامعة القاهرة بأكتوبر يقام على مساحة 157 فدان ويوازى جامعة القاهرة فى التشييد حيث ستشهد عملية التشييد إقامة قبة على غرار قبة جامعة القاهرة وساحة كبيرة بالحرم بالاضافة الى مركز رياضى داخل الحرم الجامعى .



واضاف نصار خلال حواره والاعلامى محمود سعد ببرنامج آخر النهار أن بناء جامعة جديدة هو الحلم الذى سنتركه لأحفادنا، مشيرا الى اهمية مساهمة الاهالى والمجتمع المدنى فى بنائها من خلال التبرعات .



ولفت إلى حجم المشكلات التى تعانيها مستشفيات الجامعة الحكومية التى تعالج بالمجان وتججرى بها عمليات جراحية كبرى تعادل ما يجرى داخل المستشفيات الكبرى بالقاهرة، مشيرا أن الاخطار التى تهدد 13 مستشفى جامعى تمثل إضرارا بالامن القومى موضحا ان مجلس الوزراء متحمس للارتقاء بالمستشفيات والامارات قامت بدور كبير فى دعمها ماديا .



وأوضح نصار ان الاستثمار فى التعليم داخل مصر يعانى العديد من المشكلات أهمها مشكلة التمويل والدعم المالى، موضحا عجز ميزانية جامعة القاهرة والتى تعانى نقص 500 مليون جنيه من موازنتها العامة كما تعانى غالبية الجامعات من خفض وزارة المالية لميزانية البحث العلمى والتعليم والتى قامت فى العام الماضى بخصم 450 مليون جنيه من ميزانية البحث العلمى والجامعات وتأهيلها .



واكد نصار قيامه بإتخاذ قرار حاسم يمنع من خلاله مكافات رئيس الجامعة ونوابه حيث لم يقرر بمنح اى من نواب رئيس الجامعة اية مكآفات بإستثناء مرتبه فقط .