البرعي يرحب بقبول " الببلاوى " إصدار تعديلات تشريعية لدعم اوضاع حقوق الانسان

أخبار مصر

البرعي يرحب بقبول
البرعي يرحب بقبول " الببلاوى " إصدار تعديلات تشريعية لدعم ا

رحب نجاد البرعي المحامي بالنقض والشريك الرئيسي للمجموعة المتحدة محامون ومستشارون قانونيون فى رسالة وجهها الى محمد فائق رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان قبوله الانضمام متطوعا الي المجلس القومي لحقوق الانسان بعد قبول حازم الببلاوي رئيس الوزارة طلبه اجراء بعض الاصلاحات القانونية التي تساعد علي الحماية من التعذيب وتضمن دورا اكثر فاعليه للمجلس .

وكان نجاد البرعي قد تلقي تأكيدا هاتفيا بعد ظهر امس 28 اغسطس 2013 من محمد فائق بقبول السيد رئيس الوزراء ان تصدر الحكومة وفي اسرع وقت ممكن التعديلات القانونيه التي اقترحها المجلس القومي لحقوق الانسان منذ اكثر من اربع سنوات علي قانوني العقوبات والاجراءات الجنائية لضبط وإحكام تعريف جريمه التعذيب وتسهيل اثباتها وملاحقة مرتكبيها . وكذلك اصدار التعديلات التي كان المجلس القومي لحقوق الانسان في دورته السابقه قد اقترحها والمتضمنة اعطاء حصانات وسلطات اكبر للمجلس وتطوير آلياته لتحسين اوضاع حقوق الانسان في مصر.

وكان نجاد البرعي قد التقي كلا من محمد فائق و حافظ ابو سعده وتم الاتفاق على ان المشاركه في اعمال المجلس القومي لحقوق الانسان تأتى حين يتم تأكيدات من رئيس مجلس الوزراء علي اصدار تشريعات محدده واتخاذ قرارات تتعلق بدعوة المقررين الخواص لمكافحة التعذيب وحريات التعبير والعقيدة لزيارة القاهرة ؛ وهو ما أيده فائق واعتبره امرا مهما.