آبل تستحوذ على شركة AlgoTrim، والهدف تحسين أداء نظام iOS ؟

تكنولوجى

آبل تستحوذ على شركة
آبل تستحوذ على شركة AlgoTrim، والهدف تحسين أداء نظام iOS ؟

في محاولة لزيادة سرعة أداء هواتف iPhone، كانت هناك بعض التكهنات اليوم تفيد بأن شركة آبل قامت بالإستحواذ على شركة AlgoTrim، وهي شركة متخصصة في ضغط بيانات الهواتف المحمولة. وقد كانت شركة AlgoTrim تعمل على نظام الأندرويد في السنوات القليلة الماضية، ويعود تاريخها إلى العام 2005، عندما بدأت لأول مرة بضغط بيانات الهواتف المحمولة العادية.

العمل الرئيسي الذي تقوم به شركة AlgoTrim هو ضغط البيانات ومعالجة الإرشادات. وهذا من شأنه أن يمكن مستخدمي iOS من الحصول على نظام أسرع خصوصا فيما يخص فتح مكتبة الصور الخاصة بهم أو الوصول بشكل أسرع إلى ملفات الميديا. في مارس الماضي، أعلنت شركة AlgoTrim عن معالج JPEG جديد يسمح بمعالجة مثل هذه الملفات بشكل أسرع. وينبغي الإشارة إلى أن هذه الشركة إستخدمت هذه التكنولوجيا لتطوير تطبيق خاص بألبومات الصور لشركة الإتصالات اليابانية KDDI.

حاليا، شركة AlgoTrim لديها برمجيات تعمل على أكثر من 100 مليون جهاز، والغالبية العظمى من هذه الأجهزة تدعم نظام الأندرويد. بالمقارنة مع آبل، فإن شركة AlgoTrim ليست سوى مجرد حبة رمل في الصحراء. في العام الماضي، حققت الشركة إيرادات تقل عن نصف مليون دولار أمريكي. ومن المفارقات، أن شركة AlgoTrim تتعامل حاليا مع نظام الأندرويد. في حين أن آبل لم تؤكد بعد صحة شراءها للشركة.