Advertisements

لأول مرة منذ أربع سنوات.. آبل تتفوق على سامسونج وتصبح أفضل بائع للهواتف الذكية

بوابة الفجر
احتلت شركة شركة آبل - Apple المرتبة الأولى، وتصبح أفضل بائع للهواتف الذكية لأول مرة منذ أربع سنوات، حيث قامت بشحن وحدات آيفون - iPhone أكثر من سامسونج - Samsung، في الربع الأخير من عام 2020، وذلك لأول مرة منذ أربع سنوات.

وفقًا لتقرير Gartner الأخير، أصبحت آبل - Apple أكبر بائع للهواتف الذكية في الربع الرابع من عام 2020، متفوقة على شركة سامسونج - Samsung، ويذكر التقرير أن آخر مرة احتلت فيها شركة آبل المركز الأول، كانت في الربع الأخير من عام 2016، أي قبل أربع سنوات.

لكن هذا العام، مع إطلاق سلسلة هواتف آيفون 12 - iPhone 12، تمكنت آبل - Apple من استعادة المركز الأول كبائع للهواتف الذكية، حيث باع عملاق كوبرتينو ما يقرب من 80 مليون وحدة iPhone في نهاية العام الماضي. 

أفادت Gartner أيضًا أن مبيعات الهواتف الذكية العالمية انخفضت بنسبة 5.4٪ في الربع الأخير من عام 2020. ووفقًا للرسم البياني للعام بأكمله ، انخفضت مبيعات الهواتف الذكية بنسبة 12.5٪.

ويشير التقرير أيضًا إلى أنه على الرغم من انخفاض مبيعات الهواتف الذكية على أساس سنوي بنسبة 14.6٪ ، احتفظ العملاق الكوري الجنوبي بمكانته الأولى كبائع عالمي للهواتف الذكية في عام 2020 بأكمله. علاوة على ذلك ، كانت شركتا Apple و Xiaomi هما الوحيدتين. من بين الخمسة الأوائل التي شهدت نموًا كبائعين للهواتف الذكية العام الماضي.