Advertisements

"لعنة الميراث وفراق الحبايب".. أسبوع بـ"لون الدم" في القاهرة

بوابة الفجر
شهدت محافظة القاهرة خلال الأيام الماضية، جرائم قتل عديدة، تنوعت فى أسبابها وطريقة تنفيذها الذى يقوم بها الجانى، مابين قتل وابتزاز وأم تبيع طفلها الرضيع، وفى السطور التالية ترصد بوابة الفجر في هذا التقرير جرائم متنوعة شهدتها محافظة القاهرة خلال أسبوع.

بسبب ساندوتش طعن سائق بحلوان

شهدت مدينة حلوان طعن سائق على يد بائع خردة بسبب خلافات على شراء سندوتشات بحلوان، وجاء فى البلاغ المقدم لقسم شرطة حلوان من أحد المستشفيات باستقبالها سائق، مقيم بدائرة القسم مصاب بجروح شبه نافذة بالظهر والبطن، وعلى الفور انتقلت قوة من مباحث القسم لمكان البلاغ وتبين حدوث مشادة كلامية بين المصاب وبين عامل خردة، مقيم بدائرة القسم حال تواجدهما أمام مطعم مأكولات كائن بدائرة القسم بسبب خلاف بينهما حول أولوية شراء المأكولات من المطعم، تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها الأخير بالتعدى على المجنى عليه بالضرب، باستخدام سلاح أبيض "مطواة" محدثًا إصابته، وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة شروعه فى قتل سائق.


انتحار فتاة بسبب انفصالها عن حبيبها

وفى منطقة المقطم بحى الأسمرات، أقدمت فتاة على الانتحار بإلقاء نفسها من الطابق الثاني من عقار مكون من 10 أدوار بعد انفصال حبيبها عنها، وبالانتقال والفحص تبين عثر على جثة فتاة تدعي أميرة م، ١٩سنة، ربه منزل ومقيمة بالطابق الثانى بالعقار وبها كسور متفرقة بالرأس والجسم، وبالتقابل مع والد المتوفية، عامل، بمناقشته أفاد حال قيامه بإعطاء نجلته المتوفاة كارت شحن عداد المياه لشحنه بأعلى سطح العقار إلا أنه فوجئ بسقوط نجلته ووفاتها، وبتكثيف التحريات تبين أن المتوفية كانت على علاقة عاطفية بأحد الأشخاص وفور انفصاله عنها أدى إلى أصابتها باكتئاب حاد، وقبل الواقعة بيومين تبين إرسالها رسائل على خاصية الواتس آب لأصدقائها تفيد أنها تنتوي التخلص من حياتها، ويم الواقعة ذهبت إلى أعلى سطح العقار وتركت هاتفها وحذائها ثم قامت بالانتحار، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.


صاحب محل أخشاب يبيع طفله على الفيس بوك

كما شهدت منطقة مصر القديمة جنوب القاهرة واقعة مأساوية، عندما أقدم بائع أخشاب بمحاولة بيع طفله الرضيع على فيس بوك.

وكشفت التحقيقات أن المتهم صاحب محل أخشاب، وأنه في الشهور الأخيرة تعرض لضائقة مالية كبيرة وكان قد رزق بطفله الرضيع ولا يجد أي أموال لينفقه عليه بسبب الديون.

وأفادت التحقيقات بأن المتهم جاءته فكرة للتخلص من الديون التي عليه فقرر عرض طفله حديث الولادة
للبيع، وأنشأ صفحة على فيس بوك وعرض فيها الطفل للبيع، مشيرا إلى أن بعض الأشخاص تواصلوا معه لشراء الطفل.

كان رجال مباحث الآداب رصدوا وجود صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تحمل اسم أحد الأشخاص يُعلن من خلالها عن استعداده للتصرف بالبيع في نجله "طفل رضيع" مقابل مبلغ مالي، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

شاب يقتل شقيقه المريض بالسلام

وفى منطقة السلام شهدت جريمة قتل بشعة حيث أقدم شاب على قتل شقيقه المهتز نفسيا بسبب خلافات أسرية بينهم قاما من خلالها بطعن المجنى عليه بطعنة نافذة بالصدى أدت إلى وفاته فى الحال، وتلقى قسم شرطة السلام أول، إخطارا من شرطة النجدة بوقوع جريمة قتل داخل منزل بدائرة القسم، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان البلاغ.

ربة منزل تقتل رضيعها بمساعدة عشيقها

وشهدت مدينة حلوان جريمة بشعة حيث تجردت ربة منزل من مشاعر الامومة وقامت بقتل طفلها لم يتخط العامين بمساعدة عشيقها، وردت معلومات لمباحث حلوان تفيد بوفاة طفل عمره سنة ونصف وأن والدته تحاول استخراج تصريح بالدفن له.

وبمناقشة والدة الطفل اعترفت بأن الطفل الضحية ابنها من زوجها الأول الذي كان يقيم معها بالقليوبية وهربت منه منذ ٦ أشهر وجاءت لتقيم مع المتهم عشيقها دون زواج وأنه كان يعتدي على طفلها بالضرب، وتم إتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.


بسبب الميراث شاب يقتل نجل عمه بثلاث طعنات

وفى نفس الأسبوع شهدت منطقة المعصرة،جريمة قتل بشعة أقدم من خلالها شاب نجل عمه بسلاح أبيض بثلاث طعنات بسبب خلافات على الميراث، وكان قد ورد بلاغ لمباحث قسم شرطة المعصرة، من الأهالي بشارع الرشاح عزبة خليل المعصرة، مفاده قيام شاب يُدعى "مينا"، بقتل نجل عمه، وبالانتقال والفحص عثر على جثة المدعو "نبيل مجدي"، مصابا بثلاث طعنات نافذة.

وبإجراء التحريات تبين وجود خلافات بين المتهم والضحية منذ 10 أيام، وتطورت لمشاجرة قام على إثرها الجاني بقتل الضحية.
 
وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.