الجيش السوري الالكتروني يستهدف نيويورك تايمز و تويتر

تكنولوجى

الجيش السوري الالكتروني
الجيش السوري الالكتروني يستهدف نيويورك تايمز و تويتر


في حملة جديدة لإستهداف وسائل الإعلام الأمريكية، قام الجيش السوري الالكتروني بإختراق موقع صحيفة نيويورك تايمز واستبدل الصفحة الرئيسية، كما وسيطر على مخدم DNS الخاص بموقع تويتر و موقع الصور الرسمي الخاص به twimg.com إضافة إلى موقع Huffington Post الشهير بنطاق المملكة المتحدة و موقع تويتر بنطاق المملكة المتحدة.

وجاءت سيطرة الجيش السوري الإلكتروني على معلومات نطاق موقع تويتر وغيرها من خلال إختراق مخدمات Melbourne IT و فك تشفير كلمات السر بالتالي إمكانية السيطرة على المخدمات و الوصول إلى البريد الإلكتروني.

وتقدم شركة Melbourne IT خدمات تسجيل أسماء النطاق للمواقع الكبرى، و سمح الإختراق الأمني للقراصنة بالتحكم والسيطرة على عدة نطاقات تابعة لتلك الشركات وتم حجزها من خلال هذه الشركة وتغيير الـ DNS و تفاصيل اخرى في بيانات تسجيلها.

ومن جهتها أكدت تويتر حدوث تعديل في سجلات DNS الخاص بموقعها الرسمي و موقع الصور موضحة أنه لم يتم تسريب بيانات أية مستخدمين إنما فقط تم الوصول لبيانات النطاق وتعديلها.

ونذكر بأن آخر إختراقات الجيش السوري الإلكتروني كانت لموقع خدمة Viber و برنامج Tango مع تسريب قواعد البيانات وحساب رويترز على تويتر و قواعد بيانات تطبيق TrueCaller وغيرها الكثير من الأهداف.