بالفيديو .. الببلاوى : الحكومة أصدرت قرار بتشكيل لجنة مستقلة لتوثيق احداث رابعة

أخبار مصر

بالفيديو .. الببلاوى
بالفيديو .. الببلاوى : الحكومة أصدرت قرار بتشكيل لجنة مستقل


قال الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء أن اليوم الاول لفض الاعتصام كان خطير للغاية وتوقعت الاجهزة الامنية ان يتخلف عنه عدد كبير من الضحايا أكثر مما سقط فى الواقع مشيرا أن الاحتمال الاسوا لدى الحكومة لم يحدث بعد حيث كانت هناك احتمالات بسقوط ضحايا اكبر .

واشار الببلاوى فى حديثه والاعلامية منى الشاذلة بفضائية ام بى سى مصر أن ضحايا ميدان النهضة كان اقل بكثير من عدد ضحايا الاخوان وقوات الشرطة الذين سقطوا فى رابعة بعد امتناعهم عن الخروج الآمن .

ولفت الى قيام قوات الامن بالحصار المبدئى والدعوة للخروج الآمن فى اول خطوات فض الاعتصام وتوفير المواصلات لهم وعدم المساس او الاضرار بمن يقرر الخروج آمنا ، مؤكدا أن تسليح قوات الامن التى ذهبت لفض الاعتصاا كان امرا إحتياطيا ضروريا تحسبا لهجوم الطرف الاخر وهو ما حدث بالفعل حيث أسقطت قناثات الاخوان عدد من رجال الشرطة فى اولى لحظات فض الاعتصام برابعة العدوية .

واشار إلى قيام مجلس الوزراء بإصدار قرار بتشكيل لجنة مستقلة لتوثيق ما حدث فى احداث رابعة لتحقيق الاطمئنان للعالم الخارجى مشيرا ان الاجهزة الامنية ليس لديها ما يدينها أثناء فض الاعتصام مؤكدا أن تكلفة فض الاعتصامات كانت يمكن ان تعود على الدولة بحجم اكبر من الاضطراب والقلق وربما انهيار الدولة كاملة .