Advertisements

الطالع الفلكي الإثنين 8/2/2021..حُسْن بَيَان!

بوابة الفجر

*القمر فى الرّبع الرّابع ، القمر فى الجدى.
**فلكياً/هندياً: القمر فى القوس.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من 21 يناير - 19 فبراير.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الجدى من  14 يناير - 12 فبراير.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى البَلدَة من 28 يناير - 9 فبراير.

اليوم 1 أمشير قبطى ، 8 شُبَاط رُومى ، 26 جُمَادى ثَانِ ، ميمُون للغاية.

 قال الحكيم المصرى: -وزنى خمسة وتسعين كيلو وناوى أخِس خمسة كيلو ، مامى عايشة وبابى تعيش إنتا (إنتا عاوز إيه بالظّبط؟)-أنا عاوز صَبِيّة.(جُورج سيدهم من فيلم البحث عن فضيحة-1973)

*القمر فى الجدى "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(الشمس فى الدّلو إقتران عطارد فى الدّلو-غربيّاً- تُروبِيكَال سِيسْتِمْ)
كوكبان بينهما 8 درجات لا أكثر فى نفس البرج يُسمّى إقتران ، يكون هذا الإقتران بمشيئة الله تَعَالى فى أدق درجاته فى الثالثة و48 دقيقة عصراً بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟ 

الشمس/الأنا لها طفرة مُرتفعة فى التواصل/عطارد وتكوين علاقات جديدة وتقوية القديمة وترميم المُتضرّرة ، هذا وقت (قد) يكون مُناسب للمفاوضات التجارية والبيع والشراء وإجراء إتفاقات الشراكة والزواج وإبرام العقود والإتفاقات وتسويق المُنتجات التجارية لأكبر شريحة مُمكنة من الجمهور ، التعبير عن نفسك بفصاحة وحُسن بيان لأسرة عروس ترغب الزواج منها أوعودة مُطلقة لعصمة زوجها ، إستعراض مُؤهلاتك العلمية فى مُقابلة وظيفيّة للفوز بوظيفة تتقدم لها ، التركيز الذهنى/عطارد فى مشروع علمى أو المذاكرة لخوض الإختبارات العلمية مع فرصة كبيرة لإثبات الذات/الشمس بالنجاح بمشيئة الله تعالى.

*(النّجمة المصريّة الفرعونيّة ، الشّعرى اليَمَانِيّة)
السّنة القبطيّة ذات الأصل الفرعونى تعتمد فى تقويمهاعلى ظهورنجمة شديدة اللمعان هى الشّعرى اليمانيّة، سيريس، نجم ألفا، سِبْدِتْ وهذه النجمة تتجه نحوها الأهرامات بالجيزة والنجوم الثلاث فوق رؤس الأهرامات نجمات أوريون الثلاث على شكل سهم يُشير للنجمة المقصودة،تظهرفى شهر سبتمبر من كل عام قبالة أنف أبى الهول لتعاود الظهور مرة أخرى فى نفس المكان بعد 365 يوم، بداية ظهورها يتصادف دائماً أبداً مع فيضان النّيل لذا تمّ تقسيم مواسم الزراعة المصرية الثلاث مع ظهورها وعلى أساس أسماء فى الثقافة الفرعونيّة، التقويم يعمل بنعومة فائقة على ضفاف النيل وبانتظام شديد منذ ستة آلاف عام على أقل تقدير وحتى اليوم.

 1-(توت – بابه- هاتور- كهيك) ---- (آخِتْ/أشهر الفيضان) 

2-(طوبه-أمشير-برمهات-برموده) --- (بِرِيتْ/أشهر الإنبات ونموّ الزّرع)

3-(بشنس-بؤونة- أبيب-مِسْرى) ---- (شُمُو/أشهر الحصاد-الصّيف) 

اليوم هو أول يوم من الشهرالثّانى من المُوسِم الثّانى أوالشهرالسّادس فى التقويم القبطى، شهررِيخْ فِيرْ أو ريخير/مِيخِير، مِيخِيرأو مِيشِير إسم منسوب فى الثقافة الفرعونيّة لشيطان الزّوابع أمشير أبوالزّعابير وذلك لإشتداد الزّوابع والعواصف ، لا يجب خلط هذا العفريت مع سِتْ والذى يختص بعواصف الصحراء والهجوم على الأجانب الذين يُضمرون الشرّ لمصر،ميخيرأيضاً تعنى شهرالنّار أو عفريت النّار فترتفع درجة الحرارة شيئاً فشيئاً فى طريقنا نحو الرّبيع ، يقول المثل المصرى إن هلّ أمشير إعجن فى البير -لأن المياه الجوفيّة فى الآبار تبدأ فى السخونة والدّفء فتكون كأنها صالحة للخبز من حرارتها.

تطبيقاً لمبدأ القيمة الزّمانيّة-تايم أفّيكْتْ وبماأنّ ميخيرتكون زوابعه شديدة فهى تُعطى الفرصة للإبحاروالحركة بحثاً عن لقمة العيْش الحلال ، أول عشرة أيام فى هذا الشهرهى إحتفال بأنوبيس الذى يُبْحِرْنحو الجنوب مستغلاً الزوابع والرّياح، أيضاً اليوم مُكرّس لـ بِتَاح وهو المسئول عن الأعمال الهندسيّة والبناء والتشييد ، تدويرالمعادن فى الأفران والصّهر، بتاح هو زوج سِخْمِتْ أنثى الأسد وبالتالى فهو يُشجّع على العمل بكل جرأة وشجاعة، مركز الإحتفالات التى تبدأ من اليوم فى ثقافة قدماء المصريين كانت مدينة مَمْفِيسْ/مَنْف/ ميت رهينة-البدرشين.


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: نسيان الماضى وعدم البكاء على اللبن المسكوب أفضل مايُمكن عمله ، إلتفاتك للخلف يجعلك تقع على وجهك فانظر للأمام بتفاؤل.

برج الثور: فعلك للخير تصرف نبيل يتفق مع مبادئك النّزيهة، لكن إحرص أن تبدأ بالأقرب فالأبعد ، لأن الأقربون أوْلى بالمعروف.

برج الجوزاء: حاول أن تتماشى مع أسلوب البسطاء فى الحوار بما لايحط من مركزك ، أو تحاشَ التعامل معهم إن كنت لاتحتاج لهذا التواصل.

برج السّرطان: لا تصنع المشاكل من العدم فقد لا يكون حلها سهلاً كما قد تتصوّر ، إبتعد عن النميمة حتى لاتجلب المشاكل.

برج الأسد: إنتبه لألفاظك التى قد تكون خشنة مع من لايستحقون تلك الخشونة،قد تخسر علاقة ثمينة بكلمة سخيفة يُصبح معها ترميم العلاقة عسيراً.

برج العذراء: قم بحلّ خلافاتك باللين والكلمة الطيبة ،هذه النّصيحة تنسحب على علاقتك بمديرك فى العمل وعلاقتك بأفراد أسرتك وزوجتك.

برج الميزان: لا تضع نفسك فى مقارنة مع الآخرين أو بالنظر فى طبق غيرك فلكلٍ رزقه المقسوم ، لكن ركز على هدفك من الطريق المُستقيم.

برج العقرب: مكافآت ومكتسبات تتحصّل عليها بمشيئة الله تَعَالى تُشعرك بصدق المثل القائل من جَدّ وَجَد ، بادر بالتصدّق على فقير مُحتاج.

برج القوس: علاقاتك المتوترة مع الآخرين تندمل، الصلح خير ،إن كان هناك ثمة توتر فى حياتك العاطفية فسيجد طريقه للحل هو أيضاً بمشيئة الله تعالى.

برج الجدى: قد يتم التوصل لتوقيع إتفاق أو عقد قانونى مفيد لك ،لكن إحرص على تواجد أحد الخبراء والموثوقين لفحص كل تفصيلة مهما كانت تافهة.

برج الدّلو: حاول إعادة الإتصال مع ذوى رَحِمِكْ مِمّن تضَرّرَت علاقتك بهم فى الماضى القريب ، ولو بكالمة هاتفيّة سريعة ، الكلمة الزّين تقضى الدّيْن.

برج الحوت: لاتعطِ سرّك لأىٍ كان فقد ينقلب الصديق عدواً عندها تكون الضربة أكثر إيلاماً وعمقاً لك ، الفنّ والرياضة مادة حوارية مُسلية بعيداً عن أسرارك.