رشوان: التعديلات الدستورية تجاهلت مواد الصحفيين.. والأمر ينذر بالخطر

أخبار مصر

رشوان: التعديلات
رشوان: التعديلات الدستورية تجاهلت مواد الصحفيين.. والأمر ين

أكد ضياء رشوان نقيب الصحفيين ان الدفاع عن حرية الصحفيين ليست دفاعا عن تنظيم الصحافة ولكنه ضمانة حقيقية لوجود الحرية داخل المجتمع المصرى، مشيرا ان نقابة الصحفيين تدافع عن الحريات بشكل عام وليس حريات الصحفيين وفقط وذلك لكون حرية الصحفيين هى جزء من حرية المجتمع .

وأوضح رشوان فى مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم أن مسودة تعديل الدستور تجاهلت كافة المواد التى تقدمت بها نقابة الصحفيين للجنة الفنية ولم يتم النظر إليها الأمر الذى ينذر بالخطر على مستقبل الصحافة المصرية وحرية الصحفيين فى المرحلة المقبلة .

واوضح قيام النقابة بتقديم 9 مواد بشأن حرية الصحافة والحفين فى ممارسة المهنة حيث تم تقديم هذه المواد من قبل على المجلس الأعلى للصحافة الا أن اللجنة القانوينة لوضع الدستور لم تلتفت لهذه المواد ووضعت المواد المتعلقة بالصحفيين كما كانت قائمة فى دستور 2012 المعطل .

واكد رشوان تمسكه الكامل بالمقترحات التسعة التى تقدمت بها المقابة بشأن حرية الصحفيين مشيرا إلى قيامه بعرضها على لجنة الخمسين لتعديل وكتابة الدستور الجديد، مؤكدا أن النقابة تتحدث باسم كل الاعلاميين والصحفيين فى مصر والعاملين بالمهنة فى مجال الطباعة والنشر، مؤكدا تمسكه بحق كل من يعمل بهنة الاعلام حتى وان لم ينتمى للنقابة حيث تصر النقابة على اعتماد كارنية النقابة كجواز مرور بأوقات حظر التجوال .