Advertisements

الطالع الفلكي الخَمِيس 4/2/2021..تَذَكّرنِى بِخَيْر!

بوابة الفجر

*القمر فى الرّبع الثّالث ، ويدخل الرّبع الرّابع فى السّابعة و37 دقيقة مساءً بتوقيت القاهرة ، القمر فى العقرب.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الميزان.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من 21 يناير - 19 فبراير.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الجدى من  14 يناير - 12 فبراير.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى البَلدَة من 28 يناير - 9 فبراير.

اليوم 27 طوبة قبطى ، 4 شُبَاط رُومى ، 22 جُمَادى ثَانِ ، ميمُون للغاية.

 قال الحكيم المصرى:  -فيه حِنّيّة على حيوان ، فيه رَحمَة ، فيه شَفَقَة.(مارى منيب من مسرحيّة إلا خمسة-1965)

*القمر فى العقرب "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*القمر فى الرّبع الرّابِع:
الفصل الأخير من الشهر العربى القمرى، وقت تقفيل الحسابات ومُتابعة إنهاء آخر العمليّات والأعمال التى قمت بها، خلال الربع الأخير من الشهر القمرى عليك أن تكون قد تعلمت الدرس المُستفاد من التجارب التى مررت بها طوال الشهر، بإمكانك توظيف طاقة القمر الآخذ فى الإحتراق والمُناسبة للهدم فى إنهاء علاقات أزعجتك طوال الشهر، إنهاء عادة سيئة كالتدخين ، إغلاق باب منزلك للتفرغ للتنسّك والعبادة خاصّةً أن القمر فى المحاق يتسبب فى شعور عام بالإحباط ، بالإمكان البدء ببعض التصورات لخطط الشهر القمرى الجديد التى قد ترغب فى تنفيذها بعد تخلصك من متاعب هذا الشهر ، تنظيف المنزل من الأغراض المعطوبة التى لم تعد نافعة وتشكّل عبئاً على المكان، التخلى عن هدف أو علاقة قمت مراراً وتكراراً بمحاولات كثيرة لإعادة الحياة لها دون جدوى، تقفيل أو تشميع الإتفاقات السابقة والعمل على إضفاء اللمسات الأخيرة عليها ، والإستعداد للتخطيط للدورة القمريّة الجديدة مع ولادة القمر الجديد بمشيئة الله تَعَالى ،عليك أن تكون مُستعداً للإنفصال عن الماضى لتُفسح مكاناً ومجالا نظيفاً للخطط الوليدة الجديدة الخاصة بالقمرالجديد ، الآن مرحلة الإنغماس فى التنسّك والتفكير فى دروس الشهر المُنْصَرِم والإستفادة من الأخطاء لتفادى عدم تكرارها فى الشهر الجديد.

*كالا آشْتِمِى، صيام المُدمّرين فى بلاد الهند
اليوم الثّامن بعد إكتمال القمربدراً لهذا الشهرالقمرى العربى الهندى ، كال أوكالا تعنى النهاية أوالإحتفال بتدمير المعاصى وترتبط بالنصف الأخير من الشهر القمرى حيث طاقة القمرفى الإحتراق ، توظيف طاقة القمرالسلبية مفيد للتخلص من العادات الرّذيلة كالتدخين أوعادة غيرمرغوبٍ فيها بالتوازى مع إقتراب القمر من المحاق ، يتم فيه الصيام لله تَعَالى بالإمتناع عن الطعام والشراب والجنس من الفجر وحتى غروب الشمس ، لكن مع قرار داخلى بالتوبة عن ذنب مُعيّن أوعن عادة لا لزوم لها.

*إخترت لك من قناة يُوتيُوب
مجموعة من أغانى المُطرب الراحل إبن مدينة الإسماعيليّة كلو فرانسوا والذى حلت ذكرى ميلاده فى 1 فبراير الجارى ، تجده مألوفاً لك إن كنت من المُتابعين لبرامج المنوعات فى التلفزيون المصرى خلال السبعينيّات ، والده آيميه كان مُرشداً للسفن فى مدينة الإسماعيليّة ومُتزوّجاً بوالدته لوسْيَا ماتزى الإيطاليّة ، عمل كلود كوالده مُرشداً للسفن فى قناة السويس بمدينة السويس وبُور توفيق ، إنتقل مع والده إلى مُوناكو 1956 ليُعانى والده المرض الشديد ، قام فرانسوا بالعمل موظفاً فى بنك ولاعب درامز بأحد الملاهى الفندقيّة مع غناء مزعج لحصد المال لإعالة أسرته ووالده المريض وقد لاقى نجاحاً فى أحد الحفلات مِمّا شجّع مدير الصّالة على إعطائه فرصة للغناء وعندها ذاع صيته بين المسارح ولمع نجمه ، توفى كلود فى حمّام منزله جنوب باريس عندما كان يستحمّ ولاحظ لمبة فى مراية الحمّام أراد إستعدالها ليُصعق بالكهرباء بسبب جسده المُبتل فى ليلة 11 مارس 1978 ليموت بعمر 39 سنة ، شقيقته الكبرى جوزيت كتبت مذكراتها عنه فى 2008 بينما توفّت والدته فى 1993 ووالده فى العام 1961.
1-Claude François - Le Lundi Au Soleil (Samedi Soir - 09/12/1972
2-Enrico Macias, Sacha Distel et Claude François "Pot pourri" | Archive INA
3-Claude François - Cette Année Là (La Bande A Cloclo - 1976

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: تنجح بلباقة فى إسعاد قلوب بائسة وبصورة خفيّة  ، شهامتك مُنزّهة عن الأغراض سوى فعل الخير فاشكر الله تَعَالى أن كنت مصدراً لسعادة غيرك.

برج الثور: أحدهم قد يضغط عليك لتلتزم بمشروع أنت لاترغبه، لا تخجل من قول كلمة لا لأن خجلك قد يكلفك ، لا تكشف مركزك المالى لكل من هبّ و دبّ.

برج الجوزاء: السكينة والهدوء فى منزلك تنعكس على بقية جبهات حياتك ، إلتماس الرضا من الوالدين والدعوات الصالحات منهما ترفع معنوياتك عالياً.

برج السّرطان: لا تتورّط فى عمليّات بيع أو شراء لأراضٍ أوعقارات إلا بعد تدقيق عميق، أو إنتظر حتى تتأكد من متانة الإتفاق وعدالته للطرفيْن.

برج الأسد: تناول الشاى الأخضر والخبز بالرّدَة ،تخفيض الدّهون والسكريات ، إيقاف التدخين والسّهَر،أنشطة لاسترجاع نضارتك إن شعرت بتقدّم العمر.

برج العذراء: هاتفك قد لا يتوقّف عن الرّنين، علامة ميمُونة تفيد أنك محبوب من الكثيرين ، لكن لا تَنْسَ أن تَصِلَ رَحِمَك وإن قَطَعَك.

برج الميزان: سداد أقساط وديون ، إنهاء خصومة ،العثور على وظيفة ، مفتاحها تفكيرك الهادئ وإستشارة كبار شيوخ العائلة ومن لهم خبرة سابقة بنفس مشكلتك.

برج العقرب: الترتيب والنظام والأولويّات مُفردات عليك تبنّيها اليوم إن كنت ترغب فى إنهاء واجبات متراكمة، قم بأداء الأهم فالمهم حسب الأهميّة.

برج القوس: قم بوضع أكثر من صنّارة فى أكثر من مكان ، بذلك تزداد فرصتك فى صيد وظيفتك الإضافيّة التى تبحث عنها بمشيئة الله تَعَالى.

برج الجدى: بوجود شخص من أنصاف المُتعلمين لكن يتمتّع بالذكاء الإجتماعى فأنت مُعرّض لتشويش ذهنى لتكون ضحية لمُحتال، درهم وقاية.

برج الدّلو: قم بكتابة قائمة بالأعمال القابلة للإنجاز بسهولة وابدأ بها أوّلاً بدلاً عن البدء بأعمال ثقيلة تستدعى وقتاً وجهداً أكبر، مالايُدرك كله لايُترك كله.

برج الحوت: بإمكانك اليوم أن تفصل نفسك عن زميل تمّ إستبعاده من دائرة صداقتك لكن بلطف ، أو عادة سيئة ترغب فى التخلص منها كالتدخين مثلاً.