وزير الأوقاف يطالب الحركات الدعوية بالإندماج فى كيان موحد

أخبار مصر

وزير الأوقاف يطالب
وزير الأوقاف يطالب الحركات الدعوية بالإندماج فى كيان موحد

التقى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وفد النقابة المستقلة للدعاة والأئمة برئاسة الشيخ محمد البسطويسى، ووفد من حركة أئمة بلا قيود برشاسة الشيخ أحمد البهى والشيخ محمود الأبيدى.

وحضر اللقاء الشيخ عبد الغني هندي المنسق العام للجبهة الشعبية لاستقلال الأزهر والشيخ أحمد ترك مدير إدارة المساجد الحكومية بالأوقاف .

وطالب جمعة، الحركات الدعوية بأن تجتمع في كيان واحد لتستطيع اتخاذ موقف موحد نيابة عن أئمة ودعاة الوزارة، ويحتمل أن تدخل حركة أئمة بلا قيود تحت جناح النقابة المستقلة، حيث إنها مشهرة برقم 1197، 2011.

من جانبها طالبت النقابة المستقلة للدعاة والأئمة بضرورة إرسال قوافل دعوية لشرح صحيح الإسلام، وإعداد معسكرات لشباب الجامعات لشرح المفاهيم الصحيحة عن الدين الإسلامى.

وتغيير درس الراحة من يوم الخميس ليكون يومى الاثنين أو الثلاثاء، وإقالة كل القيادات إلى اثرت بالسلب على الدعوة بوزارة الأوقاف.

وشددت النقابة المستقلة للدعاة بضرورة التنبية على مديريات الأوقاف بالمحافظات لإبلاغ الأئمة بضرورة الاشتراك في عضوية النقابة المستقلة، وأن تسهم الوزارة في تخصيص مقار للنقابة على مستوى الجمهورية، وتوفير مكتب للنقابة بالديوان العام للوزارة لتكون همزة الوصل بين الوزارة والنقابة، وأن يكون هناك مندوب من النقابة بكل مديرية مع تشديد للرقابة على المساجد، وأن تكون هناك خطة للتفتيش والدعوة.