وزير التعليم : أبناء مصر لن يصبحوا فئران تجارب لكل من يأتوا لحكم مصر

أخبار مصر

وزير التعليم : أبناء
وزير التعليم : أبناء مصر لن يصبحوا فئران تجارب لكل من يأتوا

أكد محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم عدم تأجيل العام الدراسى الجديد والذى سيبدأ فى موعده فى 14 سبتمبر وذلك فيما يتعلق بالمدارس الحكومية والتجريبية والمعاهد الخاصة مشيرا ان المعاهد الدولية سوف تبدأ فى 14 سبتمبر .

واشار ابو النصر فى مداخلة هاتفية لبرنامج السادة المحترمون بأن القوات المسلحة وأجهزة الشرطة تتولى تأمين المدارس والمنشآت التعليمية فى الفترة الحالية أثناء إستمرار أداء إمتحانات الدور الثانى وستتولى التأمين مع بداية العام الدراسى الجديد .

واوضح أن وزارة التربية والتعليم عانت شأنها الوزارات الأخرى من إتباع الأخونة فى التعليم مشيرا إلى ضورة أن تظل الوزارة خارج نطاق العمل السياسى حيث لفت إلى قيام عدد من المنتمين إلى جماعة الاخوان بتقديم إستقالتهم من العمل بالوزارة بعد سقوط نظام المعزول .

واضاف قيام الوزارة بعرض المناهج التعليمية داخل المجلس الاعلى للتعليم ما قبل الجماعى للتأكد من عدم أخونة مناهج التعليم ، مشيرا أن وزارة التربية والتعليم تعكف على إعداد رؤية واهداف وخطة تنفيذية ووثيقة محددة لكى لا يكون ابناء مصر فئران تجارب لمن يحكموا ، مشيرا أن هذه الخطط سوف تبدأ تنفيذها داخل ستة محافظات حدودية هم شمال وجنوب سيناء وأسوان والبحر الأحمر من أجل تطوير التعليم .