وفد قطر يتوجه لكوريا الجمعة لتسليم ملف استضافة بطولة العالم للقوى 2017

محافظات


يتوجه وفد من الاتحاد القطري لالعاب القوى الى كوريا الجنوبية يوم الجمعة لتسليم ملف البلاد لاستضافة بطولة العالم عام 2017.

وقالت اللجنة الاولمبية القطرية بموقعها على الانترنت يوم الاربعاء ان الوفد سيقوده عبد الله احمد الزيني رئيس الاتحاد القطري لالعاب القوى والمدير التنفيذي للملف.

واضافت اللجنة ان الوفد القطري سيستغل اقامة بطولة العالم هذا العام في دايجو بكوريا الجنوبية في الفترة من 27 اغسطس الجاري الى الرابع من سبتمبر ايلول المقبل لتقديم الملف بأفضل صورة ممكنة أمام وفود العالم.

وسيعقد الوفد القطري مؤتمرا صحفيا في الثاني من سبتمبر لاطلاع وسائل الاعلام على أهم نقاط القوة في الملف واستعراض استعدادات الدوحة الادارية والفنية والتنظيمية والمالية لاستضافة بطولة العالم.

وتبني قطر نقاط قوتها على نجاحها الكبير في تنظيم بطولة العالم لالعاب القوى داخل الصالات عام 2010 وبطولة الدوري الماسي.

وكانت قطر اعلنت انها ستشارك بأربعة رياضيين في بطولة العالم بكوريا الجنوبية بينهم بطل الوثب العالي في بطولة العالم للشباب.

وقال الاتحاد القطري لالعاب القوى ان معتز عيسى برشم الذي سجل 2.35 متر في بطولة العالم للشباب بكندا 2010 سيكون ضمن الفريق الذي سيمثل بلاده في دايجو.

وأضاف الاتحاد القطري أن فيمي سيون سيشارك في سباق 200 متر عدوا وهو بطل دورة الالعاب الاسيوية التي استضافتها الصين العام الماضي.

وسيضم الفريق القطري كذلك حمزة دريوش وسيشارك في سباق 1500 متر عدوا وأبو بكر علي كمال بطل اسيا والذي سيشارك في سباق ثلاثة الاف متر موانع.