المرشح لمنصب مرشد الإخوان المسلمين "جمعة أمين "يختبئ في لندن

أخبار مصر

المرشح لمنصب مرشد
المرشح لمنصب مرشد الإخوان المسلمين "جمعة أمين "يختبئ في لند

كشفت صحيفة ذا صانداي تيليجراف في عددها الصادر اليوم عن وجود المرشح لمنصب المرشد العام للإخوان المسلمين جمعة أمين في لندن والتي وصلها قبل نحو الشهرين للعلاج وفقا للصحيفة.

وأضافت الصحيفة أن أمين البالغ من العمر 79 عاما كان من بين المرشحين ليصبح المرشد العام في 2010 والتي فاز بها محمد بديع والذي يواجه المحاكمة في مصر الأن.

وقالت الصحيفة أن أمين موجود في مكان لم يتم الكشف عنه نظرا لدواع أمنية وأنه يدير التعامل مع الأوضاع في مصر من مكان وجوده في بريطانيا.

ونقلت الصحيفة عن مصادر بريطانية لم يتم الكشف عنها أن وجود المرشد العام المؤقت في لندن سيكلف دافعي الضرائب في بريطانيا حيث سيكون عليها حمايته خوفا من تعرضه لأية محاولات للإغتيال.

وعبرت كذلك الصحيفة عن المخاوف من أن يكون وجود أمين في بريطانيا سببا في تدافع الإسلاميين إلى بريطانيا سعيا للجوء السياسي كما حدث من قبل في الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي.

ويشرف أمين على القضية التي رفعتها جماعة الإخوان المسلمين متهمين الفريق أول عبدالفتاح السيسي بالإنقلاب على الشرعية وقام بتكليف المحامي الشهير اللورد ماكدونالد والذي كان مسؤلا كبيرا في النيابة البريطانية والمحامي مايكل مانسفيلد وهو المحامي الذي قاد فريق الدفاع عن البريطاني الأسمر ستيفن لورينس والذي لقى مصرعه في هجوم عنصري عام 1993 في لندن وإستمرت قضيته لنحو 20 عاما وإنتهت العام الماضي بالحكم على الجناة بالسجن.