بالفيديو والصور.."الفجر" ترصد فاعليات حملة "إمنع معونة"

بالفيديو والصور..الفجر
بالفيديو والصور.."الفجر" ترصد فاعليات حملة "إمنع معونة"

منى صموئيل – دينا حكيم

في ظل محاولة الولايات المتحدة الأمريكية وبعض دول الإتحاد الأوروبي للتدخل في الشأن الداخلي المصري , إبتكر وسيلة للتخلص من قيود المعونة التي تفرضها أمريكا على قرارات الشعب المصري.

حيث نظم بعض الشباب المصري حملة للتنديد بالمعونة الأمريكية تحت شعار إمنع معونة , و تمثلت الحملة جمع أكبر عدد من التوقيعات على إستمارة الحملة المدون عليها العبارات الآتية : مصر غنية بشعبها وثرواتها و موقعها وتاريخها , ومش مستنية معونة تذلها..علشان مصر يبقى قرارها من رأسها وعلشان تقدر تتحكم في إقتصادها , وعلشان متبقاش عينها مكسورة , وعلشان مناكلش لقمة مسمومة من أمريكا , وعلشان أمريكا ترفع إيدها عن جيشنا الوطني ومتتحكمش في بلدنا .

ومن جانبه قال محمد فاروق , مسؤول الإتصال السياسي بالحملة , : أنهم قاموا بتنظيم الحملة حتى يتخلص الشعب المصري العظيم من قيود المعونة , من محاولة تدخل الإدارة الأمريكية في الشأن الداخلي المصري , مشيراً إلى أنهم يعتمدون على السلمية البحتة و جمع توقيعات المواطنين المتضامنين مع الحملة .

وأعلن فاروق عن عقد مؤتمر صحفي , الثلاثاء القادم الموافق 27 أغسطس , بمقر نقابة الصحفيين , في تمام الساعة 12 ظهراً , للتعريف بالحملة و النقاش حول خريطة فاعلياتها , مؤكداً أنه سيشارك بالحضور عدداً من الشخصيات الفنية والصحفية والسياسية أبرزهم الدكتور عبد الحليم قنديل رئيس تحرير جريدة صوت الأمة , والدكتور أحمد سيد النجار عضو مركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية.

بينما قال المواطن ج.ص – رفض ذكر إسمه – أنه يتمنى النجاح للحملة ويرى ان الشباب المصري بهم الحماس الكافي لتخطي أي عقبات , فالشباب المصري قادر على التخلص من المعونة كما إستطاع عزل الدكتور محمد مرسي.

وتابع ج.ص : لقد وقعت على الإستمارة إيماناً بضرورة التخلص من تدخلات أمريكا في إرادتنا و قراراتنا .