عمال منظومة النظافة بالمنوفية يحاصرون ديوان عام المحافظة

أخبار مصر


لليوم الثاني علي التوالي تواصلت الوقفات الاحتجاجية التي ينظمها عمال النظافة بالمنوفية أمام مقر ديوان عام المحافظة.

فقد تجمع صباح اليوم الأربعاء 17 اغسطس من الساعة التاسعة صباحا عدة مئات من عمال النظافة الذين يهتفون بقوة ضد المحافظ مطالبين بإقالته من منصبه لو لم يحقق لهم مطالبهم بالتثبيت في وظائفهم الحالية.

كان عمال منظومة النظافة بمراكز محافظة المنوفية قد قاموا ظهيرة أمس الثلاثاء 16 أغسطس بالتظاهر أمام ديوان عام المحافظة وقاموا بقطع الطريق الرئيسي بالعاصمة شبين الكوم من الاتجاهين مرددين هتافات تندد بالمحافظ منها ( ياوزير المالية قول لمحافظ المنوفية التثبيت ده حق ليا ) و( ا.. 2 المحافظ فين) ( ارحل .. يا هلال.. ارحل ..يا هلال) .

وقد شهد اليوم أول ظهور مكثف لقوات الامن المركزي في المنوفية بعد غيابها عن المشهد منذ يناير الماضي حيث عادت للظهور من جديد وطوقت الديوان العام بدعم من قوات الشرطة العسكرية ولكن المتظاهرون اعتدوا علي الأمن المركزي بالطوب والحجارة وقاموا بمحاولة اقتحام مبني المحافظة وتكسير بوابة الديوان العام وتحطيم أجزاء من السور الحديدي .

اتهم العمال المسئولين بالمنظومة بالاستيلاء على أموالهم واضافوا انهم يتعرضوا لمخاطر كثيرة منها اصابتهم بالامراض خاصة الحساسية الناتجة عن طبيعة عملهم والتهاب الكبد الوبائى وانه فى حالة ثبوت مرض اى منهم بتم فصله تعسفيا دون ضمان اى حقوق لهم ولأولادهم فيما قام بعضهم بتحطيم أجزاء من البوابة الرئيسية لديوان عام المحافظة وقام اخرين بالتعدى على احدى اللسيارت التابعة للمنظومة والتى تصادف مرورها وقاموا بإفراغ حمولتها من القمامة في الشوارع المحيطة بديوان عام المحافظة.