البطريرك الراعي: قوى خارجية تسعى لتدمير العالم العربي ومصر وسوريا أبرز المستهدفين

أخبار مصر

البطريرك الراعي:
البطريرك الراعي: قوى خارجية تسعى لتدمير العالم العربي ومصر

قال بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للموارنة الكاردينال بشارة بطرس الراعي إن الوضع في مصر وسوريا يشير إلى وجود خطة تنفذها قوى خارجية من أجل تدمير العالم العربي .

وقال البطريرك اللبناني متحدثا لإذاعة الفاتيكان: هناك خطة لتدمير العالم العربي من أجل مصالح سياسية واقتصادية ولتأجيج النزاع الطائفي بين السنة والشيعة .

وتابع: أن بعض القوى الغربية والشرقية تعمل على إثارة كل هذه النزاعات. إننا نشهد تدميرا تاما لما تمكن المسيحيون من بنائه خلال 1400 عام على صعيد التعايش السلمي مع المسلمين.

ولفت الراعي إلى أن المسيحيين يدفعون ثمن التدخل الخارجي سواء في مصر أو في سوريا.

وقال بعثت برسالتين الى الحبر الأعظم لوصف ما يجري وإنني أتوجه مرة جديدة الى الحبر الأعظم الذي لا يتكلم سوى عن السلام والمصالحة .

وفي مصر قال إن إحدى القوى الغربية ساعدت الإخوان المسلمين على الوصول الى السلطة بواسطة مبالغ مالية ضخمة بمليارات الدولارات بدون أن يسمي هذه القوة.

كما اتهم الراعي الأسرة الدولية بلزوم الصمت المطبق على ما يجري في العراق حيث قال ان 1,5 مليون مسيحي هربوا من البلاد اثر سقوط نظام صدام حسين.

وذكر تقرير سابق لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان العراقية ان عدد المسيحيين انخفض من حوالى مليون و400 الف في 2003 الى قرابة نصف مليون حاليا، ما يعني هجرة اكثر من ثلثيهم