مختار نوح: 60% من الاخوان لم يذهبوا إلى رابعة ورفضوا الصدام مع الدولة

أخبار مصر

مختار نوح: 60% من
مختار نوح: 60% من الاخوان لم يذهبوا إلى رابعة ورفضوا الصدام

أكد الدكتور مختار نوح القيادى السابق بجماعة الاخوان المسلمين، أن 60% من شباب الاخوان لم يذهبوا إلى رابعة العدوية ولم يقتنعوا بها من أجل إعادة المعزول وكانوا يدفعون بالقوة للتظاهر والاعتصام، مؤكدا أنهم رفضوا وبشكل تام التصادم مع الدولة حيث أن تربية التنظيم داخل الجماعة لم تعتاد على روح التصادم والمواجهة.



وأشار نوح فى حواره والاعلامى محمود سعد ببرنامج آخر النهار ، إلى ضروة أن تعتذر الجماعة عما ارتكبته بحق مصر وأن تعمل على تغيير القايدات وتلجأ إلى الأجيال الجديدة التى لديها قدر من الوعى والإدراك بالأمور داخل الدولة.



وأوضح اهمية أن تلجأ الجماعة إلى تفعيل مبدأ إعادة التربية بعد أن صدرت عن قياداتها ممارسات خاطئة، مشيرا الى أهمية أن تقتنع الجماعة بتفعيل النظام الديمقراطى داخلها وتلجأ إلى التعيينات وفقا للقواعد .



وأضاف نوح أن محمد البلتاجى ربط بين أحداث العف والارهاب التى تحدث فى سيناء وبين الانقلاب الشعبى على المعزول وذلك فى إحدى لحظات الانفعال التى سيطرت عليه، مؤكدا أن العمليات الارهابية التى تقوم فى سيناء ترجع إلى أخطاء المعزول والذى قرر خروج عدد كبير من الجهاديين والارهابيين المحكوم عليهم بأحكام مشددة وجعل من سيناء موطنا لهم، مؤكدا أن رغبة المعزول مرسى فى الاستطال بالحكم والقوة لمواجهة مجتمع لاكمله دفعته إلى العديد من الأخطاء .