الهلباوى : الإخوان خالفوا مبادئ البنا والفبض على القيادات أضعف القوة التنظيمية لهم

أخبار مصر

الهلباوى : الإخوان
الهلباوى : الإخوان خالفوا مبادئ البنا والفبض على القيادات أ

أشار الدكتور كمال الهلباوى القيادى السابق بجماعة الاخوان إلى رفض الدكتور محمد بديع المرشد السابق للجماعة بالتعاون معه من اجل تصحيح الأخطاء التى إرتكبها مرسى ، مشيرا إلى وجود سلسلة من الاتصالات التى ضمت عدد كبير من العقلاء وعملت على التواصل مع قيادات الجماعة لكى يستوعبوا أخطائهم ولكنهم رفضوا بعلنية واضحة .

واضاف الهلباوى فى حديثه لبرنامج الحياة اليوم أن إلقاء القبض على قيادات جماعة الاخوان ساهم فى إضعاف القوة التنظيمية لها وهو ما أدى إلى تراجع أعداد متظاهرى أنصار المعزول اليوم الذين فشلوا فى إثبات تواجدهم فى الشارع .


وأوضح أن أخطاء حسن البرنس ومحمد بديع وغيرهم من القيادات كان سببا فى إلقاء القبض عليهم مشيرا غلى وجود أدلة مثيتة لإتهامهم بممارسة التحريض والدعوة إلى العنف ، مشيرا ان هناك جيل من العقلاء فى الجماعة قد يساهمون فى إعادة بنائها مرة اخرى .

وأكد أم قيادات الاخوان لم يلتزموا بكتابات حسن البنا ولم يعملوا بالمبادئ الأخلاقية والعملية التى أرساها فى جماعته فكان من أكثر من يدين الاحتلال والهيمنة ويحذر بإستمرار من غتباع أو ممارسة الفتن والتحريض ، معلقا بقوله : فارق كبير بين إخوان الأمس واليوم