محافظ الشرقية يواصل جولاته التفقدية لمستشفيات المحافظة لليوم الثانى على التوالى

محافظ الشرقية يواصل
محافظ الشرقية يواصل جولاته التفقدية لمستشفيات المحافظة لليو

قام الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية لليوم الثاني على التوالي بزيارة مستشفى الزقازيق العام بعد زيارته أمس لمستشفى الأحرار والتى تأتى فى إطار جولاته لتفقد مستشفيات المحافظة.

وأكد المحافظ خلال جولته المفاجأة بالمستشفى على الأطباء والإداريين وهيئة التمريض والعمال ضرورة نشر فلسفة أن المعاملة الطيبة للمرضى تعتبر خطوة هامة نحو تحقيق الشفاء السريع خاصة أن معظمهم من شرائح المجتمع الفقيرة وتحتاج إلى من يحنو عليه والقضاء على أي بيروقراطية تعوق الخدمة الصحية وطلب السيد المحافظ بضرورة حل جميع مشاكل المستشفى وسرعة تقديم دراسة كاملة بالحلول.

وأشاد المحافظ بمستوى نظافة المستشفى بكافة أقسامه بالرعاية المركزة والحضانات والاستقبال والرعاية المركزة والغسيل الكلوي والجناح الفندقي بالمستشفى ، وكلف وكيل وزارة الصحة بالمحافظة خلال اتصال تليفوني له من المستشفى ضرورة ترك المكاتب والمرور الميداني على المستشفيات وتكليف مديري المستشفيات العامة على مستوى المحافظة الدخول في أسبوع نظافة الشرقية والمقرر أن يبدأ الأسبوع القادم بمشاركة كافة الهيئات الحكومية ومراكز الشباب وجمعيات المجتمع المدني باعتبار أن النظافة سمة تقدم ورقى الشعوب .

وأستمع للأطباء حول مشكلات المستشفى والتي تتلخص في عجز هيئة التمريض وتثبيت العمالة المؤقتة ، وكلف مدير المستشفى ضرورة وضع حلول غير تقليدية للمشكلات وفقاً للموارد المتاحة من خلال فتح باب التعاقدات ومضاعفة الورديات لهيئة التمريض في مقابل مادي مغري وطمئن الجميع بأن القطاع الصحي يأتي في مقدمة اهتماماته على رأس أولوياتي والمحافظة جاهزة تماماً لتوفير أي دعم للصحة وتحسين الأداء .


وشدد المحافظ على أجراء حوارات مع المرضى وذويهم بالمستشفى وسؤلهم عن طبيعة الخدمة والمعاملة بالمستشفى والتقى بالمواطنة سميرة إبراهيم من قرية هريه رزنة مرأة معيلة ووعد المحافظ بتنفيذ مشروعات صغيرة بدون ضمانات وفوائد بسيطة للمرأة المعيلة فوراً وتشكيل هيئة خاصة تتولى تسويق المنتجات .


كما تفقد المحافظ خلال جولته مخبز كولح أمام قنطرة التسعة بحي أول الزقازيق وتفقد مراحل الإنتاج وشدد على ضرورة معاملة الجمهور بشكل جيد ورفع ظاهرة الزحام أمام المخابز ، كما تفقد الدكتور المحافظ جانبي ترعة المسلمية وأمر برفع القمامة الموجودة على جانبي الترعة وطالب الأهالي ضرورة التعاون مع عمال النظافة .


وتشجيعهم لتحسين الأداء وقام محافظ الشرقية بتفقد شارع الصاغة بالزقازيق ووعد الأهالي برفع تلال القمامة خلال الأسبوع القادم وطلب ضرورة التواصل مع المحافظ يومياً وتم إصدار التكليفات لرؤساء الأحياء ورئيس المركز. .