الخارجية للأمم المتحدة: نرفض أى تدخلات خارجية وأحداث مصر شأن داخلي

أخبار مصر

الخارجية للأمم المتحدة:
الخارجية للأمم المتحدة: نرفض أى تدخلات خارجية وأحداث مصر شأ

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبد العاطي، إن وزير الخارجية نبيل فهمي أجرى اليوم اتصال هاتفي مع نظيره الياباني فوميو كيشيدا، قدم خلاله شرحاً مفصلاً للتطورات الحقيقية على الساحة المصرية في ظل الأعمال الإجرامية والإرهابية التي تشهدها البلاد، معرباً عن استغرابه الشديد من تجاهل المجتمع الدولي لهذه الأعمال دون توجيه إدانة واضحة وصريحة لها.

وأضاف عبد العاطي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصري ، أن فهمي شدد خلال الاتصال على أن قرار الحكومة المصرية فيما يتعلق بالشأن الداخلي والخارجي للبلاد هو قرار مصري خالص ينبع من إرادة شعبها الذي يرفض تماماً أي تدخل في شئونه الداخلية تحت أي مبرر أو التأثير على القرار الوطني.

وأشار إلى أن نبيل فهمي وزير الخارجية أكد لـ جيفرى فيلتمان وكيل سكرتير عام الأمم المتحدة للشئون السياسية، أن الأوضاع الراهنة في مصر شأن داخلي، لا يسمح بالتدخل الخارجي فيه خاصة أنه لا يؤثر على السلم والأمن الدوليين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن ذلك جاء خلال استقبال وزير الخارجية لوكيل سكرتير عام الأمم المتحدة في إطار زيارته لمصر ضمن جولة إقليمية. وأشار إلى أن اللقاء مع فهمي تناول المشهد الداخلي فى مصر والأوضاع فى قطاع غزة وتطورات القضية الفلسطينية فى ضوء الدور المحوري الذي تقوم به مصر تاريخيًا لدعم هذه القضية.

وتابع: أنه شدد خلال اللقاء على دعم مصر الكامل للأخوة الفلسطينيين وتوفير احتياجاتهم الأساسية في قطاع غزة وأهمية دور المجتمع الدولي في هذا الشأن، مضيفا أن الوزير نبيل فهمي نقل للمسئول الأممى غضب مصر حكومة وشعبًا من تجاهل العالم الخارجي لحقيقة الأوضاع في مصر وعدم توجيه النقد والإدانة للطرف الذى يقوم بالتخطيط والتحريض والتنفيذ لأعمال إجرامية وإرهابية تطول المواطنين ومنشآت الدولة ومستشفياتها ودور عبادتها وتستهدف النظام العام والاستقرار.