فى مؤتمر بالعاصمة الهولندية.. أقباط المهجر يتقدمون بمذكرة رسمية وفيديوهات تكشف فضائح الإخوان

أخبار مصر

فى مؤتمر بالعاصمة
فى مؤتمر بالعاصمة الهولندية.. أقباط المهجر يتقدمون بمذكرة ر

كشف الناشط بهاء رمزي رئيس الهئية القبطية الهولندية احد المؤسسات التابعة لأقباط المهجر ان وفد ضخما من الهيئة القبطية الهولندية أجتمع مع عدد من المنظمات مصرية بهولندا والكنيسة القبطية بالعاصمة لهولندا فى مؤتمر لمدة 3 ساعات، لتوضيح حقيقة و ما تشهده مصر اليوم من سلسلة منظمة وممنهجة لأعمال الإرهاب المسلح، والموجه أساسا ضد أبناء مصر المسالمين والعزل من قبل جماعة الاخوان المسلمين التي قاموا خلالها بحرق عشرات الكنائس والأديرة، وتدمير المنشآت العامة، ونهب المحال التجارية المملوكة للاقباط، وقتل المدنيين العزل .

واضاف رمزي ان اللقاء شارك في الدكتور فاروق ابراهيم رئيس منتدي الربيع العربي و الناشط سامح سوريال النائب الاول للهيئة القبطية الهولندية والناشط عصام عبيد الهيئة القبطية الهولندية والناشط توفيق عبدالعليم اتحاد المصريين بهولندا و عدد كبير من الشخصيات المصرية في لقاء مع الحكومة الهولندية و مملثي الاحزاب الهولندية الحاكمة .

و طالب بهاء رمزي رئيس الهيئة القبطية الهولندية التابعة لاقباط المهجر بإدراج جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الجماعات الإرهابية و عودة المعونات لمصر التي تم وقفها.

وأكد رمزي اننا اظهرنا لهم ما تقوم بها جماعة الاخوان المسلمين من أعمال إرهابية ضد الشعب المصري و أن مصر الان تبني دولتها الجديدة بإرادتها لتقوم على الحقوق والحريات .

وأوضح رمزي لقد عرضنا فليما موثق لما يحدث في مصر منذ تولي محمد مرسي مصر العام الماضي و ما حدث منذ ان تولي و الافعال التي قامت بها جماعة الاخوان المسلمين ضد الشعب المصري من اعمال ارهابية مترجما باللغة الهولندية.

وتابع طالبنا بتقديم المساعدات لمصر و مباركة خريطة الطريق التي يوافق عليها معظم المصريين و الذي اعلن عنها الفريق عبدالفتاح السيسي، مضيفا أننا اوضحنا للحاضرين أبرز معالم خارطة الطريق وجهود الحوار الوطنى دون إقصاء احد اي التيارات بشرط نبذ العنف وإعلاء المصلحة الوطنية .

و اشار الى ان اللقاء هو من ضمن إطار عقد العديد من اللقاءات مع المسئولين الغربيين و خاصة الاتحاد الاوروبي وسيتم عرض فديوهات، توضح كيفية تعامل رجال الشرطة والجيش فى فض الاعتصامات النهضة ورابعة العدوية ومسجد الفتح بصورة انسانية و ليست قمعا .

بينما قال الناشط سامح سوريال النائب الاول لهيئة القبطية الهولندية أننا لن نمل من توضيح الموقف في مصر إلى كافة دول العالم و ان اللقاء الذي يعد الاول للمصريين بالخارج و الجاليات القبطية بالمسئولين يؤكد اننا وطنيون و نحب مصر رغم اننا خارج الوطن .

و اضاف سوريال قومنا بترجمة مذكرة رسمية و فيديوهات بسبعة لغات سيتم تقديمها الايام المقبلة للاتحاد الاوروبي بخصوص الأزمة الحالية التي تعيشها مصر وإرسالها لوسائل الإعلام الغربية من اجل توضيح موقفنا مما يجرى في مصر من أحداث للعالم الغربى.

و أكد سوريال اننا أصبحنا الان في حاجة ماسة إلى التواصل بشكل أكبر مع الإعلام الغربي و هو ما نفعله الان من أجل توضيح الصورة الصحيحة للأوضاع في مصر و سنقوم بمخاطبتهم للتعرف على ما يحدث في مصر من قبل الاخوان المسلمين كجماعة ارهابية.

واضاف تقدمنا بالشكر للسياسين الهولندنين وكبار رجال الدولة والحكومة الهولندية التي 'تفهمت ما يحدث في مصر و ققرت دعم مصر و التي وضح لهم أن ما يحدث اليوم هو ''إرهاب مسلح'' من قبل الجماعات المتطرفة في مصر .