وزير التموين: معرض لمستلزمات المدارس اول سبتمبر المقبل بتخفيضات من 10 الى 20%

أخبار مصر

وزير التموين: معرض
وزير التموين: معرض لمستلزمات المدارس اول سبتمبر المقبل بتخف

دعاء عبد الحليم

صرح الدكتورمحمد ابو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية بانه يتم عمل معرض العودة للمدارس اول سبتمبر المقبل بتخفيضات تتراوح ما بين 10 الى 20 %.

واشار خلال جولته فى مستشفى الشرطة بمدينة نصر للاطمئان على مصابي الشرطة الى ان المعرض يشمل جميع السلع الخاصة بالمدارس من زي مدرسي واحذية وسلع غذائيةى فى اطار التسيهل على المواطنين والقضاء على جشع التجار.

واكد ابوشادي خلال الجولة حرص الحكومة الحالية منذ توليها على تحقيق مطالب الشعب وهي الامن والقضاء على كل العناصر التى تهدد امن الوطن من جماعة الاخوان المسلمين الارهابية والتى كانت تهدف الى فرض اجندة اجنبية على مصر.

وأضاف ان الحكومة مصرة على استمرار مكافحة ومواجهة هذا التنظيم الارهابي لان عودة الامن هو اساس عودة الاقتصاد والاستثمار والسياحة والانتاج.

وقدم ابوشادي الشكر لجنود الشرطة البواسل مشيرا الى ان جهاز الشرطة الحالي بدأ فى التعافي مقارنة بما كان به بعد ثورة 25 يناير.

وفيما يتعلق بتأمين نقل السلع التموينية الى مخلتف المحافظات خلال ساعات الحظر الحالية قال إنه تم وضع قوانين تنظم النقل بالتعاون مع القوات المسلحة وشركات النقل مشيرا الى ان الحكومة فوضت الاتحاد العام للغرف التجارية فى استخراج تراخيص النقل خلال ساعات الليل وذلك لضمان وصول السلع الى المواطنين

واكد ابوشادي ان المخابز لديها رصيد من القمح يكفى لمدة 3 ايام ورصيد من السولار يكفي 10 ايام .

من جانب اخر قال ابوشادي ان الحكومة الحالية عملت على توفير المواد البترولية لمصر من (سولار وبنزين وبوتجاز) حتى نهاية العام المالي الحالي

من جانب اخر نفى ابوشادي تأثر استيراد مصر من القمح نتيجة موقف بعض الدول الاجنبية مشيرا الى ان مصر تقوم بشراء القمح عن طريق البورصات السلعية مع مراعاه تنويع مصادر الاستيراد مؤكدا ان الاحتياطي من القمح يكفي حتى 31 ديسمبر المقبل.

كما اكد ابو شادي حرص الوزارة بالتعاون وزارة الزراعة على تشيجع الفلاحيين على زراعة القمح المحلي من خلال شراء المحصول من الفلاحين بسعر مجزي.

وفى سياق اخر قال ابوشادي انه فى اطار المشروعه القومي لانشاء 50 صومعة تم الانتهاء من بناء 23 صومعة وسيتم خلال 10 ايام افتتاح صومعة بسعة تخزينية 60 الف طن فى محافظة كفر الشيخ كما سيتم خلال شهر افتتاح صومعة اخرى فى منطقة برج العرب لافتا الى ان 25 صومعة الاخرى سيتم انشائها على ثلاث مراحل الاولى تستهدف بناء 7 صوامع والثانية بناء 8 صوامع والثالثة بناء 10 صوامع وسيتم الانتهاء من بناء 25 صومعة خلال عام ونصف.