اتهام برويز مشرف رسميا بقتل بينظير بوتو

عربي ودولي

اتهام برويز مشرف
اتهام برويز مشرف رسميا بقتل بينظير بوتو

أوردت صحيفة لوبوان الفرنسية خبرًا عن اتهام الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف رسمياً عن مقتل منافسته القديمة بينظير بوتو التي تم اغتيالها في عام 2007 في تجمع سياسي، وهي سابقة لقائد سابق للجيش في باكستان.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية، قال النائب العام الباكستاني شودري أزهر أن مشرف تم اتهامه بالقتل والمؤامرة الإجرامية للقتل وتسهيل اغتيال بينظير بوتو، عقب جلسة استماع في مدينة روالبندي المجاورة للعاصمة إسلام آباد.

وكان برويز مشرف قد عاد إلى باكستان نهاية مارس بعد أربع سنوات من النفي وتم القبض عليه سريعًا لاتهامه في عدة قضايا، بصفة خاصة مقتل بوتو في السابع والعشرين من ديمسبر 2007 في روالبندي خلال هجوم بالأسلحة الخفيفة ثم تفجير انتحاري.

وقد مثل صباح الثلاثاء برويز مشرف – الذي وضع تحت الإقامة الجبرية في فيلته في ضواحي العاصمة إسلام آباد – أمام المحكمة في جلسة الاستماع تحت حماية الشرطة والقوات الخاصة.

وأضاف النائب العام شودري أزهر أن لائحة الاتهام تم قرائتها في المحكمة، ونفى برويز مشرف جميع التهم الموجهة إليه، مشيرًا إلى أن الجلسة القادمة للقضية من المقرر أن تعقد في السابع والعشرين من أغسطس.

وشددت محامية برويز مشرف على أن الاتهامات لا أساس لها من الصحة. ولسنا خائفين من هذه الإجراءات. وسوف نحترم العملية القضائية .