Advertisements

"شكرًا ياريس كل أطفال بلدنا بيحبوك".. "شروق" تشكر الرئيس لموافقته على علاجها على نفقة الدولة بـ"بني سويف الجامعي" (فيديو)

بوابة الفجر
"شكرًا ياريس، وربنا يخيك لينا، كل أطفال بلدنا بيحبوك".. بهذه الكلمات وجهت أبنة مركز الفشن ببني سويف، الطفلة "شروق مصطفى محمد شمردل" البالغة من العمر 6 سنوات، رسالة شكر وعرفان للرئيس عبدالفتاح السيسي، لموافقته على علاجها واجرائها عملية بالقلب، على نفقة الدولة بالمستشفى الجامعي ببني سويف.

وقال والدها "مصطفى محمد شمردل" عامل: "أعمل فى أحد المحلات ولا أملك أى أموال لإجراء الجراحة وساكن بالإيجار وأتقاضى راتبا شهريا 1200 جنيه وأملنا فى الرئيس أن ابنتى يتم علاجها وتقوم بالسلامة ودا فضل كبير من ربنا".

وأضاف، أن نجلته تعانى من وجود ثقبين بالقلب منذ ولادتها، ما أدى إلى عدم انتظام التنفس، وعدم قدرة أسرتها على توفير العلاج اللازم لها، وأستجاب الرئيس لمناشدته بعلاجها على نفقة الدولة.

وتابع: الحمد لله علي نعمة وجود الرئيس السيسى الذى لا يتأخر عن جموع المصريين، مضيفا أن مجلس الوزراء ووزارة الصحة تواصلت معه منذ الصباح الباكر لتوجيه الطفلة إلى مستشفى بنى سويف الجامعى.

وواصل: حاليا سترسل وزارة الصحة سيارة إسعاف لنقل شروق للمستشفى وإجراء الجراحات والقسطرة المطلوبة، مشيرًا إلى أن طفلته تعانى من وجود ثقبين فى القلب منذ ولادتها وهى الآن تبلغ من العمر 6 سنوات ولم تذهب للمدرسة ولديها مشاكل فى التنفس وفي حالة صعبة.

وتابع: تابعت مع عدد كبير من الدكاترة الحالة وفى النهاية أكدوا أنها تحتاج لتدخل جراحى عاجل وهو ما استجاب له الرئيس في وقت لا نملك فيه أى ماديات تمكنا من إجراء الجراحة.

وأضاف: نتعشم فى الشفاء وأن تعود شروق لطبيعتها وتذهب للمدرسة مثل باقى الأطفال مضيفا نوجة كل الشكل لقيادات الدولة علي مجهودهم في التواصل وتوفير الرعاية بعد توجيهات الرئيس.

وقام الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، بزيارة الطفلة تعاني منذ ولادتها من وجود ثقبين بالقلب ما أدى إلى عدم انتظام التنفس، ووجه الفريق الطبي المعالج لها بتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لها حتى تتمكن من ممارسة حياتها بصورة طبيعية.

وأوضح رئيس الجامعة، أن الدكتور طارق رفعت أستاذ أمراض قلب الأطفال بالمستشفى الجامعي، يتابع حالة الطفلة "شروق" وأكد أنها تحتاج إلى عملية قسطرة وليست عملية قلب مفتوح.